فرنسا تدعم الانتخابات الليبية ب٦٥٠ ألف يورو

السبت 13 أكتوبر 2018 11:09:14
فرنسا تدعم الانتخابات الليبية ب٦٥٠ ألف يورو

وقعت سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياترس دو هيلن، ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا سلطان هاجييف، اتفاقاً تعهدت بموجبه باريس بتقديم 650 ألف يورو إضافية كمساهمة في مشروع المنظمة الدولية الانتخابي في ليبيا، والذي يحمل عنوان "تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي".

وزير خارجية فرنسا من ليبيا: ندعم إجراء الانتخابات قبل نهاية العام
وأعربت السفيرة الفرنسية في ليبيا، خلال حفل توقيع الاتفاق، عن اندهاشها من العزيمة التي يتحلى بها الليبيون، مشيرة إلى ضرورة الرفع من قدرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان وجود اهتمام وطني بالمسار الانتخابي.

من جهته، أكد سلطان هاجييف أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيواصل تقديم الدعم لنظرائه الليبيين رغم التحديات المتعددة التي تواجهه.
وبهذه المساهمة تصبح القيمة الإجمالية للدعم الفرنسي لمشروع الأمم المتحدة الانتخابي 850 ألف يورو (مليون دولار أمريكي)، حيث قدمت 200 ألف يورو كمساهمة في المشروع ذاته خلال شهر ديسمبر 2017.

ويهدف مشروع الأمم المتحدة الانتخابي إلى مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا على الإعداد للانتخابات الوطنية وعقدها، والتشجيع على المشاركة فيها.

وتلقى هذا المشروع، الذي يعمل برنامج الأمم المتحدة على تنفيذه بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساهمات من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا وإيطاليا.

واستضافت فرنسا مؤتمرا حول الأزمة الليبية في مايو الماضي، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتفقت خلاله الأطراف الليبية الأربعة على العمل مع خطة الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات 10 ديسمبر المقبل.