الهلال الأحمر الإماراتي: وصول المساعدات الإنسانية لـ7 ألاف شخص بالساحل الغربي

السبت 13 أكتوبر 2018 17:02:39
الهلال الأحمر الإماراتي: وصول المساعدات الإنسانية لـ7 ألاف شخص بالساحل الغربي

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية على الأسر غير القادرة بالساحل الغربي لليمن.
يأتي ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الشعب اليمني، من أجل تحسين الظروف المعيشية جراء الوضع الإنساني الراهن، الذي تسببت فيه مليشيا الحوثي الموالية لإيران.
وفي هذا الإطار، استفاد أكثر من 7 آلاف مواطن يمني بمناطق الزهاري والبرح وحسي سالم بمديرية المخا بالساحل الغربي لليمن من هذه المساعدات، معظمهم من الأطفال والنساء، عبر توزيع 1000 سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية على الأسر الأشد احتياجا.
بينما تتواصل جهود الهيئة لتفقد حالات الأسر اليمنية الصحية في المناطق النائية التابعة لمديرية المخا، وتقديم الخدمات العلاجية إلى أفرادها عبر العيادة الطبية المتنقلة.
من جانبه، أكد محمد القمزي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تكثيف الهيئة عمليات توزيع السلال الغذائية والسلع الأساسية على أهالي المناطق الأشد احتياجا، وتلبية احتياجاتهم الضرورية، بهدف تحسين ظروف حياتهم، والتخفيف من وطأة المعاناة عن كاهلهم، وذلك عن طريق الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، وتطبيع الحياة في مديريات الساحل الغربي.
وبدورها، أعربت الأسر اليمنية المستفيدة عن شكرها لدولة الإمارات على دعمها المتواصل للشعب اليمني، مثمنة جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إيصال المساعدات الإغاثية إلى المناطق النائية، التي تسهم في تخفيف معاناتهم جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها.