النرويج تنضم لقائمة منتقدي مونديال قطر: الملاعب تقام على جثث الضحايا

الأحد 14 أكتوبر 2018 16:58:43
النرويج تنضم لقائمة منتقدي "مونديال قطر": الملاعب تقام على جثث الضحايا

بعدما أعلنت منظمة العفو الدولية، أن تأخر رواتب الأجانب العاملين في المنشآت الرياضية بقطر، دمر حياة العديد منهم، بالإضافة إلى أعداد ضحايا هذه المنشآت ممن ماتوا أثناء مزاولة عملهم، نجد الاتحاد النرويجي لنقابات العمال، ينضم لقائمة منتقدي إقامة كأس العالم 2022 في قطر.

وقال رئيس الاتحاد، هانز كريستيان جابريلسن، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "لو وقفنا دقيقة حدادا على كل حالة وفاة تقديرية من العمالة الوافدة، بسبب تشييد ملاعب مونديال قطر؛ فإن المباريات الـ44 الأولى من البطولة ستقام في صمت".

وكانت منظمة العفو الدولية، أعلنت نهاية سبتمبر الماضي، أن عشرات الأجانب العاملين في ورشة بناء، إحدى منشآت نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها قطر في 2022، لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر.

وأضاف هانز: "للأسف فإن قصص العمالة المهاجرة إلى قطر، ليست فريدة من نوعها، إنها الحياة اليومية لمئات الآلاف من العمال المهاجرين حول العالم".

وشابه ملف استضافة قطر لمونديال 2022، العديد من علامات الاستفهام، لا سيما ما يتعلق بملف حقوق الإنسان، وأزمة وفاة العمال، بالإضافة لاتهامات تلقى الرشى، من أجل الحصول على حق التنظيم من الأساس.