شارك بوضع رؤية 2030.. من هو رئيس وزراء اليمن الجديد؟

الاثنين 15 أكتوبر 2018 23:04:20
شارك بوضع رؤية 2030.. من هو رئيس وزراء اليمن الجديد؟
عدن - المشهد العربي - خاص

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الليلة قرار جمهوري رقم 119 يقضي بتعيين الدكتور معين عبدالملك رئيسا لمجلس الوزراء , خلفا للدكتور أحمد بن دغر .

وكان الدكتور معين عبدالملك سعيد، يتولى منصب وزيرا للأشغال العامة والطرق.

ويحيا معين عبدالملك سعيد، ذي 37 عاما، بمحافظة تعز اليمنية، حصل على الدكتوراة في الفلسفة في العمارة ونظريات التصميم.
عمل عبدالملك، في المجموعة الاستشارية في القاهرة، في مجال التخطيط والعمران، وعمل أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة ذمار، وفي الفترة ما بين عامي 2004 و2005، عمل كاستشاري مع هيئة تنمية وتطوير الجزر اليمنية ، ثم محاضرا في مناهج التصميم والتخطيط الإقليمي.

شارك عبدالملك، في مؤتمر الحوار الوطني عن الشباب المستقل، و انتخب رئيساً لفريق استقلالية الهيئات الوطنية و القضايا الخاصة، كما أنه عضو لجنة التوفيق، وعضو لجنة تحديد الأقاليم.

كان له دور كبير في المشاركة في صياغة وثيقة مطالب الثورة، التي عممت على كل ساحات الحرية والتغيير، كما شارك مع عدد من الاكاديميين اليمنيين في الداخل والخارج، في تأليف رؤية الشباب المستقل لليمن عام 2030 ، كرؤية شاملة نشرت في 2011.

و شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية الخاصة، بالسياسات والتخطيط الاستراتيجي كممثل عن الشباب، قام بتأليف عدد من الكتيبات وتقديم العديد من أوراق العمل الخاصة، برسم السياسات والاستراتيجيات بشكل عام.

وشارك في عدة ورش تتعلق بصياغة مشروع قانون الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان في اليمن، و كذلك في الندوات والورش الخاصة بوضع الهيئات الوطنية في الدساتير، والقوانين المنظمة، مستويات الحكم و الإدارة في الدول الاتحادية و النصوص التي تتعلق بها في الدساتير.

شارك في عدد من الفعاليات الخاصة حول وثيقة مخرجات الحوار الوطني الشامل، ورؤية الدستور القادم في عدد من المحافظات اليمنية.