لن نتحمل مسؤولية تدهور الاقتصاد.. تعرف على تصريحات مستشار هادي الصادمة

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 21:15:01
لن نتحمل مسؤولية تدهور الاقتصاد.. تعرف على تصريحات مستشار هادي الصادمة
المشهد العربي - خاص

تنصل مستشار هادي من مسؤولية الحكومة حول ما آلت إليه الأمور باليمن، مؤكدا أن الحكومة لن تتحمل مسؤولية تدهور الأحوال الاقتصادية.


جاء ذلك خلال تصريحات صحفية، لسلطان حزام العتواني مستشار الرئيس اليمني تعليقا منه على قرار رئاسي تضمن إقالة أحمد عبيد بن دغر، من مصنبه كرئيس للوزراء، مشيرا أن الانهيار في البلاد جاء نتيجة انقلاب الحوثي.

وأعلن العتواني في تصريحات صحفية، عن رفضه لقرارات الهادي، مؤكدا أن أسبابه غير موضوعية، متسائلا: "من يحقق مع من".


وأقال الرئيس اليمني، مساء الاثنين، عبد ربه منصور هادي، رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، وأحاله إلى التحقيق، وعيّن معين عبد الملك سعيد رئيساً للحكومة.


وأرجع بيان لرئاسة الجمهورية إقالة بن دغر لـ"الإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثّر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة اليمنيين".


وقال العتواني: إن الأزمات التي يعاني منها اليمن تشكّلت بشكل متراكم ولا علاقة لـ"بن دغر" بها، وما يحدث الآن هو تغيير أشخاص وليس تغيير حكومات بالمعنى الحقيقي لذلك.

وقلّل مستشار الرئيس اليمني من قرار تغيير الحكومة بالقول: "لا جدوى من هذه التغييرات؛ فالحكومة لا تتحمّل مسؤولية ما وصلت إليه البلاد".

وشدّد على أن الضرورة الوطنية تقتضي تشكيل حكومة توافق وطني مصغَّرة، لإدارة مهام المرحلة تلبية لمطالب القوى الداعمة للشرعية.

ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بسبب مليشيا الحوثي، الذين يُسيطرون على محافظات بينها صنعاء، منذ 2014، كما كثرت التظاهرات في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة احتجاجاً على الأوضاع المعيشية.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده المملكة السعودية والإمارات، منذ عام 2015، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة جماعات الحوثي الإرهابية.