باريس تشيد بدور التحالف في الإفراج عن فرنسي احتجزته المليشيات

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 01:10:00
باريس تشيد بدور التحالف في الإفراج عن فرنسي احتجزته المليشيات
المشهد العربي - خاص

أشادت الرئاسة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الإمارات، في الإفراج عن الرهينة الفرنسي المحتجز، لدى مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ 4 أشهر.


وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها: "تم اليوم تحرير مواطننا، آلان جوما، المحتجز في اليمن، منذ أكثر من أربعة أشهر ونصف".

وأضاف البيان: "الرئيس ماكرون يشكر كل من ساهم بالتوصل لهذه النتيجة السعيدة، ويشكر التحالف العربي المتمثل المملكة العربية السعودية، والسلطات العمانية لمساعدتهم المحورية".

وكان البحار الفرنسي، آلان جوما، قد تعرضت سفينته الشراعية، التى كان على متنها، على سواحل الحديدة، للسطو في أثناء رحلته من فرنسا إلى كلكوتا الهندية، ونقل جوما عقب القبض عليه، من الحديدة إلى سجن العاصمة في صنعاء.

ومن جانبها، أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، في بيان نقلته واس، أنه إنفاذاً للتوجيه الكريم وبناء على طلب الجانب الفرنسي للمساعدة في إطلاق سراح الرهينة الفرنسي ألين كوما، المختطف لدى الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران منذ تاريخ 8 يوليو 2018م بمحافظة الحديد، فقد تم التنسيق مع القوات المشتركة حيال تسهيل إجراءات الحصول على تصريح للطائرة من نوع (C130) تابعة للجيش الفرنسي.

وأكد بيان المملكة، أنه تم مساء اليوم الثلاثاء، 7 صفر 1440هـ ، التصريح للطائرة وتم نقل الرهينة من محافظة صنعاء إلى مسقط بسلطنة عمان.