أمن ميناء المعلا يوضح حقيقة الاشتباكات التي دارت بالقرب من حرم الميناء 

الخميس 18 أكتوبر 2018 02:15:57
أمن ميناء المعلا يوضح حقيقة الاشتباكات التي دارت بالقرب من حرم الميناء 

العقيد شلال الشوبجي

عدن - المشهد العربي - خاص

أوضح  مدير أمن ميناء المعلا العقيد " شلال الشوبجي " تفاصيل وأسباب  الاشتباكات التي دارت اليوم الأربعاء بين جنود من أمن الميناء ومسلحين تمركزوا أعلى  بناية مطلّة على مرسى الميناء.


وقال الشوبجي في تصريح لـ "المشهد العربي " إن أمن الميناء اكتشف قبل عشرة أيام وجود مسلحين مجهولين يتمركزون أعلى بناية مشرفة على مرسى الميناء الأمر الذي  يشكّل تهديدا مباشرا على أمن وسلامة الميناء مشيرا إلى أن أمن الميناء قام يومها بإبلاغ شرطة المعلا والعمليات بوجود المسلحين وبموجبه تحركت قوّة تابعة لأمن الميناء الى البناية بالتنسيق المباشر مع شرطة المعلا وحين وصلت القوة الى البناية كان المسلحون قد انسحبوا  منها .

ولفت الشوبجي إلى أن ذلك الأمر تكرر لثلاث مرات متتالية وبحسب الإجراءات القانونية المخوّلة لأمن الميناء وبعد أن تم إبلاغ الوكيل المسؤول على العمارة من قبل شرطة المعلا بعدم السماح للمسلحين باعتلاء البناية باعتبار أن ذلك يشكّل تهديدا لسلامة مرتادي الميناء وللحركة الملاحية .


وأشار الشوبجي الى أن الجهات الأمنية تمكنت اليوم من رصد محاولة دخول المسلحين الى البناية لتتحرك قوّة من أمن الميناء و بعد التنسيق مع شرطة المعلا وعند وصول القوة الى محيط البناية قام المسلحون بإطلاق النار عليها من جهات مختلفة وبشكل مباشر بالتزامن مع استهداف المسلحين لحراسة البرج الواقع جنوب  حرم الميناء ما استوجب الرد على المسلحين الذين فروا جميعا الى منزل الخضر العبد الواقع بين البناية المذكورة وسور الميناء .


ولفت الشوبجي الى ان أمن ميناء المعلا تعامل مع الموقف بكل حكمة ومسؤولية وضبط النفس وضمن حدود صلاحياته الأمنية والقانونية مع مراعاته على حفظ الدماء والأرواح مؤكدا اتباعه الإجراءات الرسمية وحقه في التصدي لأي تهديد مسلح صادر من أي جهة كانت .