الأمير هاري وزوجته ميجان في جولة لبلدة أسترالية تكافح الجفاف

الخميس 18 أكتوبر 2018 03:25:00
الأمير هاري وزوجته ميجان في جولة لبلدة أسترالية تكافح الجفاف

الأمير هاري وزوجته ميجان في جولة لبلدة أسترالية تكافح الجفاف

وكالات

داعب طفل مصاب بمتلازمة داون لحية الأمير البريطاني هاري وعانقه هو وزوجته ميجان بعد أن وصل ودوقة ساسكس، الأربعاء، إلى مدينة دابو الأسترالية التي تكافح الجفاف. 

وغمر هاري وميجان صف طويل من التلاميذ في مطار دابو الذي يبعد نحو 300 كيلومتر شمال غربي سيدني بالابتسامات والمصافحات، والتقطوا معهما الصور الذاتية (سيلفي).

وظهرت ميجان الحامل في طفلها الأول من هاري مرتدية بنطالا أسود من الجينز وقميصا أبيض وسترة رمادية طويلة.

لكن الطفل لوك فينسنت المصاب بمتلازمة داون والبالغ من العمر 5 سنوات خطف الأضواء حين لف ذراعيه حول ميجان عندما جلست على ركبتيها لتحيته كما داعب لحية هاري عندما عانقه الأمير.

ويقوم الأمير هاري وميجان بأولى جولاتهما العالمية منذ عقد قرانهما في مايو/أيار وتشمل أستراليا ونيوزيلندا وجزر فيجي وتونجا بجنوب المحيط الهادئ.

وجدول الزوجين مزدحم للغاية في ثاني أيام زيارتهما لأستراليا حيث سيزوران خدمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالية ثم سيتوجهان إلى مزرعة تعاني الجفاف ثم سيقومان بنزهة في متنزه بوسط دابو.

وكانت الملكة إليزابيث جدة هاري قد منحت خدمة الإسعاف الجوي الأسترالي صفة "الملكي" عام 1955 عندما زارت أستراليا.

وتتزامن زيارة هاري وميجان مع استضافة سيدني دورة ألعاب إنفكتوس في الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر/تشرين الأول. وأسس هاري هذه الألعاب العالمية على غرار أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة ويشارك فيها مصابو الجيش.