اتفاق مصري إماراتي أمريكي لإنشاء منطقة لوجستية بمطار القاهرة

الجمعة 19 أكتوبر 2018 22:11:27
اتفاق مصري إماراتي أمريكي لإنشاء منطقة لوجستية بمطار القاهرة

وقّعت شركة مصر للطيران، الجمعة، اتفاقية شراكة مع كل من شركة KMK Investment الإماراتية وشريكها الاستراتيجي شركة Safe Ports Holding الأمريكية المتخصصة في تأمين المطارات والموانئ البحرية بغرض إنشاء قرية بضائع لوجستية بمطار القاهرة الدولي. 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران المدني برئاسة الفريق يونس المصري.

وتقوم شركة KMK الإماراتية، بموجب هذا التعاون الجديد، بتمويل وتصميم وإنشاء المشروع، وهو قرية بضائع لوجستية بمطار القاهرة الدولي، فضلا عن تشغيلها للقرية والإشراف على مشروعات شركه مصر للطيران في مجال شحن البضائع والصادرات وغيرها، بالتعاون مع الشركة الأمريكية ودورها التأميني للمشروع.

الاتفاقية وقّعها من الجانب المصري، الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ومن الجانب الإماراتي الدكتور عمر خضر الرئيس التنفيذي لشركة KMK، والمهندس جيري سكان لان المدير الإقليمي لشركة Safe Port Holdings بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من الجانب الأمريكي.

حضر توقيع الاتفاقية كل من الشيخ خالد الحمد رئيس مجلس إدارة شركة KMK، والطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، والمهندس مصطفى علي الدين رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وأيمن ثابت رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة لمصر للطيران. 

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمر خضر- الرئيس التنفيذي لشركة KMK الاستثمارية، أن هذه الشراكة الجديدة ما هي إلا استكمال لمسيرة التعاون المشترك والمثمر بين البلدين الذي يعد توطيدا لأواصر العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية في شتى المجالات.

وقال الطيار أحمد عادل: إن هذا المشروع سيسهم في رفع كفاءة مطار القاهرة الدولي وكذا قدرته الاستيعابية، وسيمكنه من مواكبة الزيادة المطردة في مناولة البضائع، وتعزيز القدرة التنافسية له في هذا المجال.

وأضاف أن هذا المشروع سيسهم في تسهيل حركة تدفق البضائع من وإلى ميناء القاهرة الدولي، إضافة إلى الدور التأميني لشركة Safe Ports، مما سيسهم في انسيابية حركة الشاحنات وتيسير عملية الدخول والخروج بشكل سلس وآمن.

*العين الإخبارية