البخيتي: قضية خاشقجي شماعة للمؤامرات الدولية على السعودية

السبت 20 أكتوبر 2018 3:33 ص
البخيتي: قضية خاشقجي شماعة للمؤامرات الدولية على السعودية

الكاتب والمحلل السياسي علي البخيتي

المشهد العربي - خاص

قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني علي البخيتي إن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا ما هى إلا شماعة دولية للتآمر على المملكة العربية السعودية.

وأضاف في تغريدة له على حسابه الرسمي على توتير، وتابعها المشهد العربي، أنه بدون مزايدة عليه في القضايا الحقوقية، ير أن قضية خاشقجي تعدت بكثير بعدها الحقوقي والإنساني وأضحت شماعة للنيل من الدولة والنظام في السعودية، بل ان البعض بدأ في الحديث عن تقسيم المملكة.

وطالب البخيتي قادة وزعماء الدول العربية والإسلامية إعلان دعمهم للقرارات الملكية السعودية الأخيرة، ووقوفهم إلى جانب المملكة ضد المؤمرات التي تحاك ضدها على حد قوله.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، قد أصدر الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 20 أكتوبر2018، أوامر ملكية خاصة بإعفاء عدد من القيادات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، على خلفية قضية جمال خاشقجي.

وتضمنت الإعفاءات كلاً من: أحمد عسيري، نائب الاستخبارات العامة السعودية من منصبه، وإعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه.

كما تم إنهاء خدمة مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، وإعفاء مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليف الشايع.

وشملت الأوامر أيضاً إعفاء مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي.

وكانت نتائج التحقيقات التي أجرتها السلطات السعودية في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي أكدت وفاته في قنصلية بلاده في اسطنبول، حسبما نقلت وسائل الإعلام السعودية عن النائب العام.

وأوضح بيان النائب العام السعودي "النيابة العامة تؤكد أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، السبت، بأن التوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، على إثر الحدث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة السعودي جمال خاشقجي، تأتي استمراراً لنهج المملكة العربية السعودية في ترسيخ أسس العدل، وفق شريعتنا السمحاء، ومحاسبة أي مقصر كائناً من كان.

وأضاف المصدر أن حكومة المملكة العربية السعودية تثمن التعاون المميز الذي أبدته الحكومة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان التي أسهمت جهودها وتعاونها بشكل مهم في مسار التحقيقات بشأن وفاة جمال خاشقجي.

كما تثمن المملكة العربية السعودية المواقف الحكيمة للدول التي آثرت التروي وانتظار نتائج التحقيقات، والابتعاد عن التكهنات والمزاعم.

التعليقات

النشرة

السبت 20 أكتوبر 2018 3:33 ص

تشهد العاصمة صنعاء أزمات شتى تنوعت بين مشاكل في إنعدام المشتقات النفطية، وكذلك غياب المياه بصورة متكررة. ولجأ المواطنون إلى شراء المياه بالدولار من أ...

السبت 20 أكتوبر 2018 3:33 ص

أشار الإعلامي "جمال الحربي"، فى تغريدة له عبر تويتر، رصدها المشهد العربي، إلى أنه فى القريب ستنضم مليشيا الحوثي لمثيلاتها من الجماعات الإرهابية المس...

السبت 20 أكتوبر 2018 3:33 ص

أكد الدكتور "أنور قرقاش" وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، عبر تغريدة له عبر "تويتر"، رصدها المشهد العربي، أن الجولة الجديدة من إستهداف المملكة ا...

السبت 20 أكتوبر 2018 3:33 ص

أوضح الناشط السياسي "مصلح الصافئي"، فى تغريدة له عبر تويتر، تابعها المشهد العربي، أن المملكة العربية السعودية أكبر من أن تكون تابعة للولايات المتحدة ا...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك