محافظ الحديدة يكشف عن مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي «تفاصيل»

السبت 20 أكتوبر 2018 20:49:07
محافظ الحديدة يكشف عن مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي «تفاصيل»

المؤتمر الصحفي للهلال الأحمر الإماراتي في مدينةالمخا

المخا - المشهد العربي - خاص

قال محافظ الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، إن جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لم ولن تتوقف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني.

وأشاد بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجهودها في تقديم المساعدات العاجلة وتنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق المحررة في الساحل الغربي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم السبت، بمدينة المخا بمحافظة تعز، لاستعراض مشاريع إعادة الإعمار التي سيقوم بتنفيذها في الساحل الغربي والبالغ تكلفتها 107 ملايين درهم إماراتي .

وأكد محافظ الحديدة، دور الهيئة في تطبيع الأوضاع والحياة العامة في المناطق المحررة بالساحل الغربي من خلال تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة وتنفيذ المشاريع المرتبطة بحياة المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في القطاعات الخدمية والتنموية الهامة في بعض المناطق المحررة في الساحل الغربي .

من جانبه استعرض مدير العمليات الإنسانية الإماراتية في اليمن، سعيد الكعبي، المشاريع التي سيتم تنفيذها والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، مشيراً إلى أن تلك المشاريع تشمل إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي وصيانة وتأهيل 43 مدرسة وتأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة ، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل، وحفر 58 بئراً بمضخاتها وتوصيل شبكات المياه وتوفير الخزانات يستفيد منها 165 ألف شخص، وتوفير معدات صيد للعاملين وتأهيل مزارعين لتمكينهم من زيادة إنتاجهم، وتنفيذ مشاريع توعوية .

وأكد أن هذه المشاريع التي يستفيد مها 7 ملايين و187 ألفًا و620 شخصاً، تأتي ضمن احتياجات كل منطقة مستهدفة في الساحل الغربي، بالتنسيق المستمر مع الحكومة اليمنية في تنفيذ المشاريع العاجلة .