«التعاون الإسلامي»: السعودية تعاملت بشفافية في قضية «خاشقجي»

السبت 20 أكتوبر 2018 21:40:08
«التعاون الإسلامي»: السعودية تعاملت بشفافية في قضية «خاشقجي»

شعار منظمة التعاون الإسلامي

وكالات

أشادت منظمة التعاون الإسلامي، بالشفافية المطلقة التي تعاملت بها المملكة العربية السعودية في قضية الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت المنظمة، اليوم السبت، إن المملكة العربية السعودية منذ بداية تأسيسها قائمة على العدل، ولا تتوانى عن تطبيق أحكامه، وبحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على تأكيد نهج السعودية ومبادئها الثابتة وتقديم كل من يخالفها للعدالة.

وأشاد الأمين للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالشفافية التي تعاملت بها حكومة السعودية مع قضية اختفاء المواطن السعودي الصحفي جمال خاشقجي، التي أفضت إلى إصدار قرارات حاسمة، أمس، شملت توقيف 18 متورطاً في هذه القضية إثر التحقيقات الأولية للنائب العام.

وأكد أن السعودية أثبتت أنها الأكثر حرصاً ومسؤولية عن أمن وسلامة مواطنيها ولا تتخلى عن حقوقهم وأنها منذ بداية اختفاء خاشقجي شددت على أنها ستكشف الحقيقة وستطبق العدالة على كل المتورطين، وهو ما تم بالفعل.

وشدد العثيمين في الوقت ذاته على أنه لا يمكن القفز على نتائج التحقيقات حتى تنتهي رسمياً ولا يزال كل الموقوفين الـ18 متهمين ولم تثبت إدانتهم من القضاء.

وقال: إن "القضاء السعودي الذي يتمتع بالنزاهة والاستقلالية سيصدر الأحكام العادلة وليس من اللائق استباق الأحكام القضائية".