مسؤول حكومي يوضح حقيقة منع إرسال قوافل المساعدات إلى المهرة عبر ميناء المعلا

الأحد 21 أكتوبر 2018 03:53:00
مسؤول حكومي يوضح حقيقة منع إرسال قوافل المساعدات إلى المهرة عبر ميناء المعلا
عدن - المشهد العربي - خاص

نفى مسؤول في الحكومة اليمنية الأخبار التي تواردتها بعض المواقع الإخبارية عن منع قوة أمنية لميناء المعلا دكة من دخول شاحنات محملة بالمساعدات والمعونات الاغاثية أو منع أرسالها لأهالي المهرة .

وأفاد نائب وزير الصناعة أن ما حصل كان سوء فهم بين حراسات بوابة الميناء وقيادتها من جهة وبين الوفد الحكومي الذي كان يترأسه وقيادة أمن الميناء من جهة أخرى حيث لم يتم الاشعار مسبقا بقدومى شاحنات الإغاثة .

وقال المسؤول الحكومي أنه تحرك برفقة عدد من المسؤولين الى الميناء للأطلاع على سير عملية نقل المواد الى أحد السفن التي ستقوم بنقل المساعدات الاغاثية عن طريق البحر وذلك لان الطريق البري قد قطع جراء الاعصار" .

وأشار ان تحرك الوفد الحكومي باتجاه الميناء كان دون تنسيق مسبق مع أمن الميناء الذي بدوره طالبهم بالتوقف لاتخاذ اجراءات الدخول ولتأخر هذه الاجراءات غادر الوفد الى مقر المؤسسة الاقتصادية .مشيرا أنه لم يتم ارجاع الشاحنات المقرر ارسالها لاغاثة المهرة حسب م اوردته وسائل اعلام محلية كون الشاحنات كانت في الميناء قبل وصول الوفد الحكومي .

وأكد أن ادارة أمن ميناء المعلا ممثلة بالعقيد شلال الشوبجي قام بالتواصل معهم وزارهم الى المؤسسة الاقتصادية وقام بتقديم اعتذاره معللا بعدم حصوله على اشعار مسبق .