رسائل الى عدن

الإخوة الأعزاء في تنسيقية نقابات جامعة عدن. اخوتي وزملائي الأكاديمين. نعرف ماتعانون ونقاسي ماتقاسون. هذه حكومة وإدارة ونظام لايبالي وأصبع عاجز ومشلول. لفتم أنظار العالم الى معاناة الجامعة ومحنتها وفضلتم التضحية. نصيحتي اليكم. 


⁃ شكلوا ادارة مشتركة في كل كلية لإدارة مواردها. 

⁃ خفضوا رسوم الدراسة في هذا العام فقط الى 50‎%‎ واحتسبوا سعر الدولار 250 ريال لكي يستطيع طلابنا الاستمرار. لا تشاركوا في قهرهم وقهر اوليا امرهم وقهر مستقبل الوطن. 

⁃ اديروا كل مواردكم في إطار الكليات ادارة رشيدة. للتطوير والتحديث وتحسين معيشة كادركم الذي جلب ويجلب هذه الموارد. استثمروا أموالكم في تنمية الجامعة ولا تسمحوا للحكومة واجهزتها الغير رشيدة ان تستثمر عقولكم وبشكل طفيلي. 

⁃ أخلقوا نوع من التوئمة وتبادل المصالح بين الكليات الايرادية والغير إيرادية ليعيش الجميع بكرامة 

⁃ حصة الجامعة حتى اذا كانت مبررة فلتتحملها الدولة في هذا الوقت العصيب ولنبحث لها عن حلول غير الجباية. 

⁃ بادروا واديروا مواردكم ومؤسساتكم ادارة رشيدة فأنتم النخبة وقدوة وفنار المجتمع. 

⁃ يجب ان نستثمر في العقول لا ان نستثمر العقول. 

⁃ الى معليمينا في سلك التربية والتعليم. الذين نحن نتاج جهدهم واجتهادهم من علمونا كل شيء حتى ما اكتبه الان تعلمته منكم. 

⁃ اسمعتم صوتكم للعالم ولَم تستجب لكم ماتبقى من هذه الحكومة المغلوبة على امرها. مهامها جسيمة وعظيمة وقدارتها معدومة. 

⁃ صمدتم صمود الجبال. أظهرتم الحق وفضحتم الباطل ثم فضلتم الفضيلة واستمريتم في العطاء الذي لا تجيدون شيئاً غيره. 

⁃ لقد اخترتم احسن قرار في التصدي لمن ظلمكم الا هو نشر سلاح العلم بين أوساط التلاميذ. فالجهل صديق الظالم وعدو المظلوم. والعلم صديق المظلوم وعدو الظالم. 

⁃ الى قيادات وكوادر المؤسسات في عدن.

⁃ سيطروا على مواردكم بانفسكم. انتم من نعول عليه. لاتنقصكم الوطنية ولا احد يشكك في ذلك ولكنكم تعملون ضمن منظومة وآلية فاسدة و موروثة من نظام فاسد. 

⁃ اضبطوا ادارة مواردكم. حافظوا عليها. اجعلوها في حسابات جديدة تابعة للمؤسسة. طوروا منها مؤسساتكم. وحسنوا اوضاع كادركم. ووجوهها توجيه رشيد. لا تسمحوا لاحد ان يبددها او يسيء استخدامها. اذا أدرتموها ادارة رشيدة سينعكس ذلك على المجتمع بشكل عام. 

⁃ خذوا زمام المبادرة. القرار بيدكم. والحق معكم. والوطن وطنكم

⁃ الى ابناء شعبنا الابي
-جنحنا الى التهدئة من اجل الحفاظ على السلم والسكينة والوحدة الوطنية والحفاظ على تماسك الجبهات امام العدو المشترك الذي يهدد امن واستقرار الأمة ومصالح الإقليم والعالم
-انتظرنا خطاب الرئيس سيادة هادي عسى ولعلى يظهر فيه ادنى حد من حدود التصالح مع النفس اولاً ومع الشعب ثانياً وأخيراً. ليس لنا عدو في الجنوب. نحن وفخامة الرئيس مختلفون حول رؤيتنا للحل. ومتفقين ان هذه الوحدة قد فشلت. وهذا لا يجب ان يخلق عداوة وإنما يجب ان يفتح باباً للحوار. 

⁃ الحكومة هي منظومة فاسدة. وتغيير رأسها لا يغير في الامر شيء. 

-اعطينا الفرصة للقوى الوطنية الاخرى على الساحة الجنوبية للتعبير عن رأيها بحرية ولكي يحدد الشعب دعمه لمشاريعها من عدمه.

-لن نقبل ولا يمكن ان يقبل اَي شريف في الوطن او ألعالم ان يموت شعبنا في الجنوب يومياً ونقف مكتوفي الأيدي. 
-نتمسك بالهدف النبيل الذي تدخل من اجله التحالف العربي ولكن نحن نستطيع ان نستمر بالمشاركة في الدفاع عن هذا الهدف وفِي نفس الوقت نستميت في انقاذ شعبنا من الوضع الاقتصادي الكارثي الذي وصل اليه. 

-على الرغم من كل الدعم من الحلفاء الا ان تبديد هذه الحكومة له وسكوت الحلفاء على هذا الإسراف امر سيجعل شعبنا يتحرك للدفاع عن مصالحه وأمواله وموارده التي تهدر وتنهب بدون حسيب او رقيب. 

-الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبدالعزيز وولي عهدة الامين. المملكة أصبحت من اهم رعاة وحماة هذه الأمة وشعب الجنوب جزء من هذه الأمة ولا زال يتذكر ولن ينسى لكم بيان( أبها )التاريخي في 1994م. والذي لا زالت كل مسبباته ومبرراته قائمة بل أصبحت اكثر شرعية واخلاقية. نعي حجم المؤامرة التي تحاك ضدكم ونحن معكم نعرف حدود العمل السياسي ولا نساوم في حقوق الجار وامن الأمة. 

-الى آلاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد وسمو الشيخ محمد بن زايد لا نستطيع الا ان نقول لقد اوفيتم مع شعبنا وسنوفي معكم ولا نستطيع ان نطلب منك اكثر فليس هناك اكثر من الروح والدم ان تقدمها لأخيك. 

-الى مصر العروبة عقل وضمير الأمة فتحت لنا قلوبكم قبل دياركم وسمحتم لنا ان ندخلها امنين. وقفتم في اكتوبر الام ولا زلتم سد الأمة وحصنها المعين. 

-الى شعب السودان الشقيق تدفق نهري نيلكم المعطاء وصل الى قلب كل جنوبي من باب المندب الى المهرة ولا زلتم كما نعرفكم عطاء بدون من ولا صخب. 

-الى احبتنا في الكويت شعباً واميراً انتم روح وضمير الأمة ونحن أشقائكم في الجنوب وعاصمتنا عدن لا زلنا على العهد كما انتم عليه. 

-الى اخوتنا في البحرين ملكاً وشعباً تضحياتكم في قلوبنا وعقولنا. 

-الى اشقائنا في في مملكة الاْردن ان تقتسمون معنا كل هذا العناء هذا امر لن ينساه شعبنا طال الزمن او قصر

-الى الاشقاء في سلطنة عمان نحن منكم وانتم منا وحق الإخوة وحق الجوار محفوظ. 

-الى الاشقاء في قطر. لا تذهبوا بعيداً فحق الدم والجوار أزلي. ونتمنى لكم كل الخير

-الى السيد مارتن جريفيثس مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة. تحياتي

ا. د. عبدالناصر الوالي
عدن
21 اكتوبر 2018م

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك