5 طرق فعالة لعلاج آلام أسفل الظهر

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 02:38:24
5 طرق فعالة لعلاج آلام أسفل الظهر

5 طرق فعالة لعلاج آلام أسفل الظهر - صورة أرشيفية

يعاني معظم الناس من آلام الظهر المزعجة في مرحلة ما من حياتهم، وخاصة في أسفل الظهر، الأمر الذي يُصعّب من تحركهم بشكل طبيعي.

صحيفة "ديلي إكسبريس" نقلت عن وزارة الصحة البريطانية ٥ طرق بسيطة  لعلاج هذا الألم، نوضحها على النحو التالي:

1- تمارين الظهر

تمارين الظهر البسيطة والتمدد في المنزل يمكن أن يساعد في تقوية عضلات الظهر وتخفيف الألم، كما يمكن للأنشطة مثل السباحة واليوجا والبيلاتس أن تقوم بنفس المفعول.

2- المسكنات

يمكن للأقراص المضادة للالتهابات مثل إيبوبروفين، أن تساعد في تخفيف آلام الظهر، فيما تحذر وزارة الصحة من أنها غير مناسبة للجميع.

والأدوية البديلة الأقوى مثل الكودايين، قد تكون مناسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تناول مضادات الالتهاب، ولكن بسبب قوتها يجب أن تستخدم فقط لبضعة أيام في كل مرة.

3- كمادات ساخنة أو باردة

بالنسبة لبعض الناس، تعرض المنطقة المصابة للحرارة عن طريق الاستحمام بماء ساخن أو وضع زجاجة ماء ساخن عليها، يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الظهر.

وبالنسبة لآخرين، يمكن للبرودة أن تساعد في تخفيف الألم، عن طريق وضع أكياس الثلج أو كيس من الخضروات المجمدة، على المنطقة المصابة.

وﺗﺤﺬر وزارة الصحة ﻣﻦ وﺿﻊ الثلج ﻋﻠﻰ اﻟﺠﻠﺪ ﻣﺒﺎﺷﺮة، ﻷﻧﻪ ﻗﺪ ﻳﺆدي إﻟﻰ ﺣﺮوق، لذلك ينصح بوضع الثلج في قطعة قماش بدلا من ذلك.

4- علاج بديل

العلاج اليدوي يتمثل في أن يستخدم المعالجون المتخصصون أيديهم للتدليك، وتطبيق حركات بشكل حَذِر على العضلات والعظام والمفاصل وحول العمود الفقري.

يمكن أن يساعد ذلك على تقليل آلام الظهر ، ولكن يجب أن يستخدم إلى جانب سبل علاجية أخرى، مثل التمارين الرياضية.

5- استمر في التحرك

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها، هو مواصلة الحركة والاستمرار في الأنشطة العادية قدر الإمكان.

قد يبدو أن الراحة في السرير تساعد على الشفاء من الآلام، إلا أن الأشخاص الذين يظلون نشطين من المرجح أن يتعافوا بشكل أسرع.