مسهور: الإسلام السياسي في اليمن أكثر الأخطار التي تهدد المستقبل

الجمعة 26 أكتوبر 2018 12:51:33
مسهور: الإسلام السياسي في اليمن أكثر الأخطار التي تهدد المستقبل
قال الكاتب الصحفي، هاني مسهور، اليوم الجمعة، إن إصرار الحوثي على تجنيد الاطفال في الحرب يقابله اصرار الطرف الآخر على تغذية الكراهية في ذهنية أطفال ليس لهم ناقة ولا جمل في شرعية فاسد أصحابها".

وأشار إلى أن "لحظة الوعي الحقيقة كانت مع الرئيس علي عبدالله صالح عندما حذر اليمنيين من أن إخوان اليمن لن يستطيعوا ادارة اليمن".

وأضاف مسهور في تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير":"ابعدوا الاطفال من كل هذا الجنون ودعوهم يعيشون حاضرهم ليصنعوا مستقبلهم بدون كراهية للآخرين".

وأوضح:"في اليمن مازال مطلقي فتاوى التكفير واستباحة دماء الجنوبيين في ١٩٩٤م يحصلون على الحصانة والحماية والاموال ، من المستحيل بناء المستقبل دون محاسبة القتلة والمتسببين في المأساة".

ولفت إلى أن الاسلام السياسي في اليمن شماله وجنوبه أكثر الاخطار التي تهدد المستقبل ، ارتباط الاسلام بالتعصب القبلي أشبه ما يكون بإطلاق مجموعة متوحشة وجائعة لتفتك بالناس تحت رايات الدين".

واختتم:"في مسار الحرب اليمنية لم ولن تصل الأطراف المتصارعة الى نقطة الانهاك  فعلى الاطراف الدولية ادراك حقيقة أن الجينات اليمنية منتجة للحروب وقادرة على أن تستمر في الصراعات المستدامة" .