طلاب الدفعة الـ 39 بكلية الطب جامعة عدن يناشدون وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة

الجمعة 26 أكتوبر 2018 20:59:40
طلاب الدفعة الـ 39 بكلية الطب جامعة عدن يناشدون وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة
عدن - المشهد العربي - خاص

بعث طلاب الدفعة الـ 39 بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن , مناشدة الى وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور إنصافهم في قضية دراسة دفعتين في آن واحد .

وجاء في المناشدة : 

الى وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن وكل من يهمه الأمر

تحية طيبة وبعد 

الموضوع / إنصاف طلبة الامتياز دفعة 39

إشارة الى الموضوع أعلاه، نعلن نحن طلبة الدفعة 39 إيقافنا عن الدراسة ونتقدم بطلب تأجيل بدء سنتنا الدراسية السادسة (سنة الامتياز) الى حين انتهاء الدفعة السابقة (دفعة 38) من سنتهم الدراسية لوجود معوقات واهمها:

1- عدم وجود القاعات المناسبة في المستشفيات التعليمية لاستيعاب عدد طلاب دفعتي المستوى السادس مع وجود طلبة الدراسات العليا.

2- عدم وجود الكادر التعليمي الكافي للإشراف على التدريس والتطبيق العملي لطلاب دفعتي المستوى السادس في آن واحد.

3- ازدحام ووردات المستشفيات بعدد طلاب دفعتي المستوى السادس في ظل وجود المستوى الرابع في قسم الجراحة والباطني في مستشفى الجمهورية، ووجود طلبة المستوى الثالث في الصداقة بالإضافة لوجود طلبة المستوى الخامس في قسمي الاطفال والنساء والولادة.

4- تم وعدنا بتهيئة وضع تعليمي وحلول لضمان تحصيل الاستفادة العلمية في ظل عدم انتهاء الدفعة السابقة من دراستهم ووافقنا على بدء الدراسة لكن وجدنا ان الحلول ليست مجدية وتتعارض مع مفهوم التحصيل العلمي والجانب التطبيقي المشروع لطالب المستوى السادس.

آملين من سيادتكم إنصافنا والموافقة على طلب تأجيل دراستنا الى حين انتهاء دراسة الدفعة السابقة لضمان تحصيل المفهوم العلمي والجانب التطبيقي المشروع لطالب امتياز الطب البشري والذي يعتبر اهم عامل له في تطبيق عمله بصورة صحيحة بعد التخرج كما ينبغي له.

 

ولكم خالص تحياتنا.

طلاب دفعة 39