ماذا تعرف عن يوم الموتى المكسيكي؟ (صور)

الاثنين 29 أكتوبر 2018 14:49:37
ماذا تعرف عن يوم الموتى المكسيكي؟ (صور)

تستضيف العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي فعاليات الاحتفال السنوي للاحتفاء بذكرى الأجداد والأسلاف، الذين رحلوا عن الدنيا بما يعرف بيوم الموتى، أو فعاليات "ديا دي لوس مورتوس" والتي تستمر حتى ٢ نوفمبر.

وعادة ما يوافق "يوم الموتى" الثاني من نوفمبر، وفيه تجتمع الأسر لتكريم مَن ماتوا منها، معتقدين أن الموتى يهبطون بأرواحهم إلى الأرض لينضموا إليهم.

ويسعى المحتفلون إلى تكريم الموتى من كل أسرة بإضاءة الشموع، وتقديم المأكولات التي كانت مفضلة لدى موتاهم، علاوة على أكاليل الزهور التي توضع على المقابر، حسب موقع "نورث تكساس ديلي" الأمريكي.

ويجلس الجميع في الشوارع المكسيكية وتحاط بهم الموسيقى، لتذكر الأحباء الذين وافتهم المنية، كما يعتبرونه وسيلة لربطهم بجدودهم والتراث الإسباني لديهم.

تمثل الأقنعة التي صممت على شكل جماجم بشرية وملابس خاصة يرتديها الناس أثناء الاحتفال دورا كبيرا في تنظيم المهرجان ونجاحه، وتصدر تلك الأقنعة والملابس من المكسيك لكثير من دول العالم أثناء احتفالات الهالووين.

ويحضر آلاف المشاركين الحفلات الموسيقية في إطار المهرجان والعروض التي يؤديها فنانون ومحترفون، علاوة على فقرات سحرية، ويهدف منظمو مهرجان "يوم الموتى" أن تكون تلك الفعاليات مصدرا لجذب السائحين المهتمين بالمهرجانات المحلية في المكسيك.