هل ينجح الملف العربي المشترك المحتمل في استضافة مونديال 2030؟

السبت 3 نوفمبر 2018 03:19:42
هل ينجح الملف العربي المشترك المحتمل في استضافة مونديال 2030؟



تحاول الكثير من الدول الاتحاد من أجل تنظيم مشترك لمونديال عام 2030، على غرار مونديال 2026، والذي تنظمه 3 دول وهي أمريكا وكندا والمكسيك، بعد صراع مع الملف المغربي.

وصرح رئيس الوزراء البلغاري الجديد، أن هنالك مساعي من دول البلقان وهي بلغاريا ورومانيا واليونان، من أجل تقديم ملف لتنظيم مونديال 2030، ولدى الثلاث دول الكثير من الأمل لتنظيم البطولة بسبب عدم إقامة أي محفل عالمي في شرق أوروبا، وهو الأمر الذي يحفز الدول لتقديم ملفها.

على الجانب الأخر تحاول الأرجنتين والأوروجواي، تنظيم المونديال معاً، وتعتمد على أن هذه في هذه النسخة سيكون قد مر على المونديال الأول 100 عام، وهو المونديال الذي تم تنظيمه في أوروجواي عام 1930.

وتحاول البرتغال وإسبانيا، على الاتفاق على تنظيم ملف مشترك بين الدولتين، على أمل في أن يكون تنظيم المونديال إنقاذ على الأحوال الاقتصادية السيئة للبلاد.

وعلى مجال بعيد تحاول مصر وتونس والمغرب والجزائر، في تنظيم ألة ملف عربي مشترك للمونديال، وأن يحصلوا على ثاني تنظيم لفارة إفريقيا.

ومن المقرر أن يبدأ تقديم الملفات المبدئية للدول الراغبة في تنظيم المونديال في عام 2020، على أن يتم اختيار الملف المختار في عام 2022.