دراسة: السمنة لدى الأطفال تؤثر على الأداء المدرسي ومهارات التعامل

الأحد 04 نوفمبر 2018 12:00 م
دراسة: السمنة لدى الأطفال تؤثر على الأداء المدرسي ومهارات التعامل


أكدت مجلة "ساينس ديلي" العلمية، خطورة السمنة لدى الأطفال، مشيرة إلى أنها قد تؤثر على الأداء المدرسي للطفل ومهارات التعامل مع المواقف الصعبة.

ونقلت المجلة، عن جامعة براون الأمريكية، أن الأطفال الذين يعانون من السمنة، والتي أصبحت الآن في مستويات وبائية بدول عدة، أكثر عرضة لظروف صحية طويلة الأمد يمكن أن تستمر حتى سن البلوغ، موضحة أن الأمر لا يتعلق بالصحة البدنية فقط بل بالصحة العقلية.

وحلل الباحثون ردود ٢٢ ألفا من الآباء ومقدمي الرعاية للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين ١٠-١٧ سنة، والذين شاركوا في المسح الوطني لعام ٢٠١٦ لصحة الأطفال، ووجدوا أن علامات النمو تظهر لدى ٢٧.٥% فقط من الأطفال المصابين بالسمنة، مقابل ٣٦% من أولئك الذين يعانون من الوزن الزائد، و٣٩% من الأطفال الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.

وأوضح الباحثون، أن النتائج تشير إلى العلاقة السلبية بين السمنة وعلامات النمو عند المقارنة مع الأطفال ذوي مؤشر كتلة الجسم الطبيعي، وبالتالي فإن الشباب البدين يعاني من نقص تطور العلاقات الصحية، والمواقف الإيجابية، والشعور بالغاية والمسؤولية، والاهتمام بالتعلم.

وأوصوا بالتدخل في وقت مبكر بما فيه الكفاية ومكافحة السمنة لتعزيز التنمية الجسدية والعقلية والاجتماعية الإيجابية لهؤلاء الأطفال المعرضين للخطر، ومساعدتهم على أن يصبحوا أعضاء مسؤولين في المجتمع يعملون بجد.

التعليقات

صحة

الجمعة 11 يناير 2019 5:32 ص

كشفت دراسة علمية حديثة، أن المرأة أكثر تحملًا للألم مقارنة بالرجل الذي يوصف في العادة بـ"الجنس الخشن". وبحسب دراسة منشورة في مجلة "بيولوجي"، فإن با...

الجمعة 11 يناير 2019 5:32 ص

توصلت دراسة جديدة ، إلى أن استبدال نصف ساعة من الجلوس يوميا، بأي نوع من الحركات الجسدية ، يقلل بشكل كبير، خطر الوفاة المبكر. ووفقا لصحيفة "ذا صن"،...

الجمعة 11 يناير 2019 5:32 ص

توصل فريق من علماء الجامعة الوطنية الروسية للأبحاث التقنية "ميسيس" بالتعاون مع الزملاء من المعهد التكنولوجي في أوروبا الوسطى، لتصميم مادة قابلة للتح...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك