تدشين الدورة التدريبية الأولى للشرطة النسائية بالمكلا

الاثنين 5 نوفمبر 2018 13:04:26
تدشين الدورة التدريبية الأولى للشرطة النسائية بالمكلا


أعلن العميد منير كرامة التميمي المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت عن تدشين الدورة التدريبية الأولى للشرطة النسائية بالمكلا.

وأكد التميمي على أهمية المرأة ومشاركتها في كل الجوانب الأمنية والمدنية، مشيراً إلى أن المهمة الأساسية لعمل الـ 50 امرأة اللواتي يتم تدريبهن اليوم هو عمل توعوي تثقيفي، في الجامعات والثانويات والمدارس وحتى رياض الأطفال .

وتستهدف الدورة 50 متدربة من حملة شهائد البكالوريوس والثانوية العامة، وتختص في الجوانب الأمنية والحقوقية، تهدف إلى تأهيل كادر نسائي أمني متخصص يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وحث العميد التميمي في كلمته خلال تدشين الدورة كل المتدربات على الجد والاجتهاد والبحث في الجوانب الحقوقية والأمنية، ليكون للعنصر النسائي حضور قوي في الجهاز الأمني يسهم في تخفيف العبء على رجال الأمن حيث تتمكن المرأة الأمنية من الدخول للأماكن العامة والخاصة بالنساء لضبط الأمور والتأكد من عدم أي خطر يهدد حياة العائلات.

حضر تدشين الدورة النقيب علي سعيد عليان، مدير إدارة العلاقات العامة والتوجية المعنوي بإدارة الأمن والملازم ثاني رمزي علي بن هرهرة مدير مكتب مدير عام الأمن والشرطة.