دراسة: تناول المكسرات بشكل يومي يمنع زيادة الوزن

الاثنين 05 نوفمبر 2018 11:54 م
دراسة: تناول المكسرات بشكل يومي يمنع زيادة الوزن


كشف موقع "eurekalert"، أن دراسة أجراها عدد من  الخبراء والباحثون من جمعية القلب الأمريكية، أكدت أن الاستهلاك اليومي للمكسرات يمنع زيادة الوزن ويحسن من عمل القلب.
الدراسة التي شملت 126 ألف رجل و إمرأة، لم يعانوا من أي أمراض مزمنة لمدة أربع سنوات، وتناولا المكسرات بشكل شبه يومي في هذه المدة.
وتبين بأن تناول 30 جراما من المكسرات لن يضر أبدا، بل سيساعد في محاربة السمنة، وأضاف الباحثون إلى أن تناول المكسرات بشكل كبير سيساهم بزيادة الوزن.
وتحدث ليو إكسياوران أحد القائمين على الدراسة، بأنه غالبا ما يرى الناس بأن المكسرات غنية بالدهون و السعرات الحرارية ولذلك نادرا مايعتبرونها وجبات خفيفة صحية، لكنها في الواقع تزيد من الوزن و تحسن الصحة.
كما أكد العلماء بأن تناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و الاوعية الدموية، ولكن يجب أن يتم ذلك بكميات محدودة.

التعليقات

صحة

الثلاثاء 22 مايو 2018 5:37 ص

كشفت دراسة علمية حديثة، أن المرأة أكثر تحملًا للألم مقارنة بالرجل الذي يوصف في العادة بـ"الجنس الخشن". وبحسب دراسة منشورة في مجلة "بيولوجي"، فإن با...

الثلاثاء 22 مايو 2018 5:37 ص

توصلت دراسة جديدة ، إلى أن استبدال نصف ساعة من الجلوس يوميا، بأي نوع من الحركات الجسدية ، يقلل بشكل كبير، خطر الوفاة المبكر. ووفقا لصحيفة "ذا صن"،...

الثلاثاء 22 مايو 2018 5:37 ص

توصل فريق من علماء الجامعة الوطنية الروسية للأبحاث التقنية "ميسيس" بالتعاون مع الزملاء من المعهد التكنولوجي في أوروبا الوسطى، لتصميم مادة قابلة للتح...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك