المجلس الأوروبي يحذر تركيا من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 2:06 ص
المجلس الأوروبي يحذر تركيا من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة

المجلس الأوروبي يحذر تركيا من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة

حذر المجلس الأوروبي السلطات التركية من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة، مطالبا باتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات الأكثر فاعلية بهدف التصدي لهذه الظاهرة.

جاء ذلك بحسب تقرير صادر عن المجلس، بعنوان "منع العنف ضد المرأة وداخل الأسر، واتفاقية إسطنبول لمكافحة ذلك"، ونشر مضمونه العديد من الصحف والمواقع الإخبارية التركية.

وقال التقرير: "نشعر بقلق بالغ حيال استمرار الآراء النمطية التقييدية داخل المجتمع التركي، لا سيما على المستوى السياسي الرفيع وعلى مستوى الشعب، التي تستهدف المرأة، وتشجع على العنف ضدها".

وشدد على أن "هناك قلقا بالغا من عدم اتخاذ العقوبات اللازمة ضد أحداث العنف تجاه المرأة"، مشيرا لـ"عدم وجود بيانات أو أدلة على التحقيق بشكل فعال في وقائع العنف ضد المرأة"، ولفت التقرير إلى أن 25% من الإناث بتركيا يجبرن على الزواج في سن أقل من 18 عاما، مشيرا إلى أن هذه النسبة تصل إلى 32% في القرى.

وكشف التقرير أن 27% من التركيات يتعرضن للمراقبة والتتبع والتحرش الجنسي، مرة واحدة على الأقل على مدار حياتهن.

وألقى مسؤولية تلك الجرائم "على المسؤولين الحكوميين الذين يقفون مكتوفي الأيدي دون فعالية في حماية المرأة التي تتعرض للعنف، ويتسامحون في تلك الموضوعات".

وفي ختامه، أوصى التقرير بـ"إعداد برامج تدريبية لتوعية الموظفين في المناصب القضائية وقوات الأمن للتعامل مع قضايا العنف التي تستهدف المرأة"

التعليقات

مجتمع

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 2:06 ص

نعى الكاتب الصحفي، أديب السيد، القيادي عبدالله العرابي الحوشبي، الذي استشهد اليوم، جراء إصابته بمعارك الحديدة. وقال في تغريدة له أطلقها باللغة الإنجل...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك