بالصور.. تعرف على الحيوان الأكثر شراسة في العالم

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 7:08 م
بالصور.. تعرف على الحيوان الأكثر شراسة في العالم
تعتبر القطة سوداء القدمين واحدة من أكثر الحيوانات فتكا في العالم. وهناك العديد من الأشخاص حتى لم يسمع باسمها، ولكنها تعد الأكثر كفاءة في الصيد من بين جميع أنواع القطط.
تعيش هذه القطة في جنوب أفريقيا وتزن من واحد إلى ثلاثة كيلوجرامات، وتتمتع بشعر رملي يحوي على خطوط سوداء ومرقطة. وتعتبر واحدة من أصغر القطط في العالم. وعلى الرغم من هذا، يمكنها افتراس، في ليلة واحدة، أكثر مما يفترسه الفهد لمدة 6 أشهر، وفق صحيفة "Live Science".
وقال، لوقا هانتر، موظف في منظمة الحفاظ على حياة الحيوانات البرية، إن الحيوانات المفترسة الصغيرة مثل القطط سوداء القدمين تتمع بعمليات استقلاب سريعة ولهذا السبب فإنها تصطاد بشكل مستمر. حيث يمكنها في الليلة الواحدة أن تصطاد من 10 إلى 14 فريسة من القوارض أو الطيور الصغيرة، أي فريسة كل 50 دقيقة.
وتبلغ نسبة نجاح الصيد لدى القطط سوداء القدمين حوالي 60٪ ، أي ثلاثة أضعاف النسبة لدى الأسود (20-25٪). كما يمكنها انتظار فريستها ساعتين كاملتين دون حراك. ولهذا تم إطلاق عليها لقب القطة الأكثر فتكا في العالم.
على الرغم من حصولها على هذا اللقب، فإنها معرضة للخطر ومهددة بالانقراض بسبب صيد الإنسان لها والتدهور البيئي في الأماكن التي تعيش فيها وتفشي الأمراض.

التعليقات

منوعات

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 7:08 م

ليس غريبا أن تتواجد 5 سجون فقط في دولة أيسلندا ،حيث يبلغ عدد سكانها 340 ألف نسمة، حيث تضم هذه السجون أقل من 200 سجين، ولكن ما هو مثير للدهشة أن اثني...

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 7:08 م

أعلنت دار النشر "كراون ببليشينغ"، أن  مذكرات ميشيل أوباما التي تحمل عنوان "بيكمنغ" بيعت منها 725 ألف نسخة، مما دفعها إلى زيادة عدد النسخ المطبو...

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 7:08 م

أنجبت أول سيدة أجرت عملية زراعة رحم في قارة آسيا، طفلة، بعد أن تبرعت أمها لها برحمها. وخضعت مينكاشي والان (28 عامًا) لجراحة زراعة الرحم الثورية في...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك