بلغاريا تلقي القبض على إيرانيين قادمين من تركيا بجوازات إسرائيلية مزورة

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:13 م
بلغاريا تلقي القبض على إيرانيين قادمين من تركيا بجوازات إسرائيلية مزورة

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الخميس في تقرير لها، أن السلطات الأمنية في بلغاريا أوقفت من كانت تعتقد أنهم 3 اسرائيليين، ليتبين لاحقاً أنهم إيرانيون يحملون جوازات سفر مزورة من تل أبيب.

وأشارت إلى أنه لا يزال من غير الواضح كيفية سفرهم عبر تركيا من دون اكتشافهم. ونقلت عن صحيفة "صوفيا غلوبز" البلغارية قولها إن الإيرانيين الثلاثة كانوا يزمعون الدخول إلى الأراضي البلغارية من تركيا.

وأضاف التقرير الإسرائيلي أن الموقوفين أعمارهم 21 و28 و32، وتم اعتقالهم قبل أسبوع ويقبعون اليوم في مكاتب الأمن لانتهاء التحقيقات.

وكانت السلطات الهندية اعتقلت إيرانياً يدعى إسماعيل كاظم حسيني تقي، 42 عاماً، بعد حصوله على جواز سفر إسرائيلي، موضحاً للإعلام أن الوصول إلى أوروبا عن طريق جواز سفر إسرائيلي يتم بسهولة.

وفي عام 2014، اعتُقل إيرانيان في مطار في العاصمة الكينية نيروبي، بعد أن حاولا دخول البلاد بجوازي سفر إسرائيليين مزورين. وحُكم عليهما بموجب قوانين مكافحة الإرهاب بالسجن لمدة عامين ودفع غرامة مالية كبيرة.

وكانت وكالة "رويترز" نشرت تقريراً يفيد بأن أكثر من 100 من بين 155 شخصاً، ألغيت جوازات سفرهم الصادرة من جزر القمر في يناير (كانون الثاني)، كانوا إيرانيين.

وكان من بين هؤلاء عدد من كبار المديرين التنفيذيين في الشركات التي تعمل في مجالات الملاحة والنفط والغاز والعملات الأجنبية والمعادن النفيسة، وهي المجالات التي تستهدفها جميعاً عقوبات دولية مفروضة على إيران.

التعليقات

اخبار دولية

الخميس 10 يناير 2019 5:26 م

أعلن تجمع المهندسين السودانيين و3 تحالفات للمعارضة، فجر اليوم الجمعة، تسيير ما سماه "موكب التنحي"، في خطوة تنذر بدخول الاحتجاجات مرحلة التصعيد، بعد...

الخميس 10 يناير 2019 5:26 م

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الجمعة، موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس". وذكرت الرئاسة الجزائرية أن الانتخاب...

الخميس 10 يناير 2019 5:26 م

طالب الكاتب الصحفي السعودي منصور الخميس، اليوم، جامعة الدول العربية بإعلان أن قطر تقع تحت الاحتلال التركي. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "ا...

الخميس 10 يناير 2019 5:26 م

واصل الكاتب الصحفي اللبناني جيري ماهر، كشف الغموض حول الحالة الصحية للأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.  وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصده...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك