بلغاريا تلقي القبض على إيرانيين قادمين من تركيا بجوازات إسرائيلية مزورة

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:13 م
بلغاريا تلقي القبض على إيرانيين قادمين من تركيا بجوازات إسرائيلية مزورة

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الخميس في تقرير لها، أن السلطات الأمنية في بلغاريا أوقفت من كانت تعتقد أنهم 3 اسرائيليين، ليتبين لاحقاً أنهم إيرانيون يحملون جوازات سفر مزورة من تل أبيب.

وأشارت إلى أنه لا يزال من غير الواضح كيفية سفرهم عبر تركيا من دون اكتشافهم. ونقلت عن صحيفة "صوفيا غلوبز" البلغارية قولها إن الإيرانيين الثلاثة كانوا يزمعون الدخول إلى الأراضي البلغارية من تركيا.

وأضاف التقرير الإسرائيلي أن الموقوفين أعمارهم 21 و28 و32، وتم اعتقالهم قبل أسبوع ويقبعون اليوم في مكاتب الأمن لانتهاء التحقيقات.

وكانت السلطات الهندية اعتقلت إيرانياً يدعى إسماعيل كاظم حسيني تقي، 42 عاماً، بعد حصوله على جواز سفر إسرائيلي، موضحاً للإعلام أن الوصول إلى أوروبا عن طريق جواز سفر إسرائيلي يتم بسهولة.

وفي عام 2014، اعتُقل إيرانيان في مطار في العاصمة الكينية نيروبي، بعد أن حاولا دخول البلاد بجوازي سفر إسرائيليين مزورين. وحُكم عليهما بموجب قوانين مكافحة الإرهاب بالسجن لمدة عامين ودفع غرامة مالية كبيرة.

وكانت وكالة "رويترز" نشرت تقريراً يفيد بأن أكثر من 100 من بين 155 شخصاً، ألغيت جوازات سفرهم الصادرة من جزر القمر في يناير (كانون الثاني)، كانوا إيرانيين.

وكان من بين هؤلاء عدد من كبار المديرين التنفيذيين في الشركات التي تعمل في مجالات الملاحة والنفط والغاز والعملات الأجنبية والمعادن النفيسة، وهي المجالات التي تستهدفها جميعاً عقوبات دولية مفروضة على إيران.

التعليقات

اخبار دولية

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:13 م

كشفت صحيفة كويتية، ضلوع حركة حماس الإرهابية، بتجنيد مواطنين عراقيين ومقيمين بالعراق، لتحقيق أهداف سياسية ومالية وتنفيذ مخططات مشبوهة. ونقلت الصحيفة ع...

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:13 م

أثار مواطن سوداني جدلاً حاداً على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب قيامه بعمل مزاد يعرض عليه طفلته للزواج لمن يدفع أكثر. وكانت أسرة الطفلة، البالغة من ال...

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:13 م

كشف خالد المطرفي، الكاتب الصحفي السعودي، أسباب تراجع عدد مشاهدي، قناة الجزيرة في الآونة الأخيرة. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "...

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:13 م

هنأ الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، اللواء أحمد ناصر الريّسي، بعد اختياره عضوًا في اللجنة التنفيذية لمنظمة الشرطة الجنائية...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك