بلغاريا تلقي القبض على إيرانيين قادمين من تركيا بجوازات إسرائيلية مزورة

الخميس 08 نوفمبر 2018 12:13 م
بلغاريا تلقي القبض على إيرانيين قادمين من تركيا بجوازات إسرائيلية مزورة

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الخميس في تقرير لها، أن السلطات الأمنية في بلغاريا أوقفت من كانت تعتقد أنهم 3 اسرائيليين، ليتبين لاحقاً أنهم إيرانيون يحملون جوازات سفر مزورة من تل أبيب.

وأشارت إلى أنه لا يزال من غير الواضح كيفية سفرهم عبر تركيا من دون اكتشافهم. ونقلت عن صحيفة "صوفيا غلوبز" البلغارية قولها إن الإيرانيين الثلاثة كانوا يزمعون الدخول إلى الأراضي البلغارية من تركيا.

وأضاف التقرير الإسرائيلي أن الموقوفين أعمارهم 21 و28 و32، وتم اعتقالهم قبل أسبوع ويقبعون اليوم في مكاتب الأمن لانتهاء التحقيقات.

وكانت السلطات الهندية اعتقلت إيرانياً يدعى إسماعيل كاظم حسيني تقي، 42 عاماً، بعد حصوله على جواز سفر إسرائيلي، موضحاً للإعلام أن الوصول إلى أوروبا عن طريق جواز سفر إسرائيلي يتم بسهولة.

وفي عام 2014، اعتُقل إيرانيان في مطار في العاصمة الكينية نيروبي، بعد أن حاولا دخول البلاد بجوازي سفر إسرائيليين مزورين. وحُكم عليهما بموجب قوانين مكافحة الإرهاب بالسجن لمدة عامين ودفع غرامة مالية كبيرة.

وكانت وكالة "رويترز" نشرت تقريراً يفيد بأن أكثر من 100 من بين 155 شخصاً، ألغيت جوازات سفرهم الصادرة من جزر القمر في يناير (كانون الثاني)، كانوا إيرانيين.

وكان من بين هؤلاء عدد من كبار المديرين التنفيذيين في الشركات التي تعمل في مجالات الملاحة والنفط والغاز والعملات الأجنبية والمعادن النفيسة، وهي المجالات التي تستهدفها جميعاً عقوبات دولية مفروضة على إيران.

التعليقات

اخبار دولية

الأحد 02 ديسمبر 2018 12:01 ص

تسبب انقطاع التيار الكهربي على نطاق واسع في العاصمة الفنزويلية كراكاس، جراء تضرر شبكة الكهرباء، في توقف شبكة قطارات الأنفاق عن العمل اليوم الثلاثاء.ون...

الأحد 02 ديسمبر 2018 12:01 ص

وجه نائب مدير الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، اليوم، هجومًا حادًا ضد النظام الإيراني. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي...

الأحد 02 ديسمبر 2018 12:01 ص

نشرت أبرز الصحف الغربية، بما فيها Washington Post وNew York Times، مقالة أعدتها وكالة AP تبرز أبعاد هجرة الأيدي العاملة من أوكرانيا.وذكرت المقالة أن ح...

الأحد 02 ديسمبر 2018 12:01 ص

يجري القضاء الألماني تحقيقا في صفقة شراء تل أبيب ثلاث غواصات عسكرية تحيطها شبهات فساد تطال مقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو – ح...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر