اتهام باريس سان جيرمان الفرنسي بالعنصرية

الخميس 08 نوفمبر 2018 9:10 م
اتهام باريس سان جيرمان الفرنسي بالعنصرية


أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، اليوم الخميس، فتح تحقيق داخلي، للرد على التسريبات التي تحدثت عن وجود عنصرية داخل النادي، خلال عملية اكتشاف المواهب.

وأفادت تقارير إعلامية بأن القسم المكلف بالبحث عن المواهب لسان جيرمان، أعد تصنيفات عرقية عن اللاعبين الشباب في النادي، والإشارة إليهم على أساس فرنسيين من أصول عربية أو إفريقية.

وأوضحت التقارير، أن أزمة العنصرية بدأت في 2014، بسبب قضية طفل يبلغ من العمر 13 عامًا يدعى يان جبوهو، لفت أنظار كشافي الفريق، خلال مشاركته في مباراة بمنطقة نورماندي.

ونقلت التقارير عن سيرج فورنييه الكشاف الذي تولى تقييم أداء جبوهو، قوله "سان جرمان لا يريد منا استقطاب لاعبين مولودين في أفريقيا، لأن مسألة التأكد من أعمارهم تكون صعبة للغاية".

وقال بيان للنادي الفرنسي "يؤكد باريس سان جيرمان إدانته الشديدة لكافة أشكال التمييز والعنصرية.ويؤكد النادي أن النماذج التي تشمل محتويات غير قانونية، واستخدمت بين عامي 2013 و2018 من بعض موظفي مركز التدريب، مجرد تصرفات شخصية".

ونوه البيان إلى أنه "لم تكن إدارة النادي على علم بنظام التمييز العرقي داخل مراكز اختيار المواهب، ويؤكد النادي أن هذه الأفعال والممارسات لا تتفق مع روح وقيم باريس سان جيرمان".

التعليقات

رياضة

الخميس 08 نوفمبر 2018 9:10 م

حذَّر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قطر، من أن عليها تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في عام 2022، خاصة أنها ستكون أول كأ...

الخميس 08 نوفمبر 2018 9:10 م

خسر المنتخب اليمني اليوم الثلاثاء، أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة، بهدفين نظيفين في ثاني مباراته الودية، ضمن تحضيراته لنهائيات كأس آسيا 2019. وت...

الخميس 08 نوفمبر 2018 9:10 م

صدم ماتيو جاندوزي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، مساعي المغرب لتمثيل منتخب "أسود الأطلس"، بعد أن كشف عن حلمه باللعب لمنتخب الديوك الفرنسية. وقال جاندوزي...

الخميس 08 نوفمبر 2018 9:10 م

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، تكفله بعلاج سعود السويلم، رئيس نادي النصر السعودي.وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك