اتهام باريس سان جيرمان الفرنسي بالعنصرية

الخميس 08 نوفمبر 2018 9:10 م
اتهام باريس سان جيرمان الفرنسي بالعنصرية


أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، اليوم الخميس، فتح تحقيق داخلي، للرد على التسريبات التي تحدثت عن وجود عنصرية داخل النادي، خلال عملية اكتشاف المواهب.

وأفادت تقارير إعلامية بأن القسم المكلف بالبحث عن المواهب لسان جيرمان، أعد تصنيفات عرقية عن اللاعبين الشباب في النادي، والإشارة إليهم على أساس فرنسيين من أصول عربية أو إفريقية.

وأوضحت التقارير، أن أزمة العنصرية بدأت في 2014، بسبب قضية طفل يبلغ من العمر 13 عامًا يدعى يان جبوهو، لفت أنظار كشافي الفريق، خلال مشاركته في مباراة بمنطقة نورماندي.

ونقلت التقارير عن سيرج فورنييه الكشاف الذي تولى تقييم أداء جبوهو، قوله "سان جرمان لا يريد منا استقطاب لاعبين مولودين في أفريقيا، لأن مسألة التأكد من أعمارهم تكون صعبة للغاية".

وقال بيان للنادي الفرنسي "يؤكد باريس سان جيرمان إدانته الشديدة لكافة أشكال التمييز والعنصرية.ويؤكد النادي أن النماذج التي تشمل محتويات غير قانونية، واستخدمت بين عامي 2013 و2018 من بعض موظفي مركز التدريب، مجرد تصرفات شخصية".

ونوه البيان إلى أنه "لم تكن إدارة النادي على علم بنظام التمييز العرقي داخل مراكز اختيار المواهب، ويؤكد النادي أن هذه الأفعال والممارسات لا تتفق مع روح وقيم باريس سان جيرمان".

التعليقات

رياضة

الخميس 20 ديسمبر 2018 6:34 م

استنكرت اللجنة الإعلامية المحلية لكأس آسيا "الإمارات 2019" ما بدر من معلق قناة "بي إن سبورت"  بشأن مباراة العراق وإيران ضمن المجموعة الرابعة عن...

الخميس 20 ديسمبر 2018 6:34 م

أعلن نادي النجم الساحلي التونسي تمديد تعاقده مع محمد أمين بن عمر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم. وكشف النادي التونسي -عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس...

الخميس 20 ديسمبر 2018 6:34 م

فاز منتخب اليابان الأول لكرة القدم على نظيره الأوزبكستاني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب "خليفة بن زايد" بمدينة العي...

الخميس 20 ديسمبر 2018 6:34 م

تأهل المنتخب العماني الأول لكرة القدم إلى دور الـ16 ببطولة كأس أمم آسيا المقامة حاليا بالإمارات، عقب فوزه على منتخب تركمانستان (3 - 1) في المباراة الت...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك