تدوينة كاشفة من البخيتي.. انقسام داخل مليشيا الحوثي وهزيمة ساحقة بالحديدة

الجمعة 09 نوفمبر 2018 5:32 م
تدوينة كاشفة من "البخيتي".. انقسام داخل مليشيا الحوثي وهزيمة ساحقة بالحديدة

في محاولة جديدة لإنقاذ المليشيات في معركة الحديدة، دعا القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي من أسماهم بـ"المجاهدين" إلى الزحف نحو الساحل الغربي.

وكشفت التدوينة التي نشرها " محمد ناصر البخيتي " عبر صفحته بـ"فيسبوك"، ورصدها "المشهد العربي"، عن حجم الاختلاف والانشقاق الذي تعاني منه المليشيات الحوثية، إلى جانب طبيعة الخسائر التي صدموا بها في الحديدة.

وألمح البخيتي في تدوينته إلى وجود أزمة داخلية بين القيادات الحوثية بسبب غياب العدالة، وممارسات القيادة.

وقال البخيتي: "إلى المجاهدين الذين ضربت نفسياتهم بسبب الأخطاء والتجاوزات التي وقعت هنا وهناك من قبل بعض العاملين ودفعتهم إلى الانعزال أو الاعتكاف في البيوت لأنهم لم يستطيعوا تحملها بسبب حرصهم على إقامة العدل وعلى سمعة المسيرة".

وأضاف: "أقول لكم أن اليوم يومكم للتحرك الى جبهة الساحل الغربي وإلى الحديدة تحديداً وسأكون في استقبالكم لكي نقوم بواجبنا المقدس معا في الدفاع عن المدينة، ولكي نثبت للجميع بأن انتقادنا للأخطاء والتجاوزات وانزعاجنا منها إنما كان حرصاً منا على سلامة نموذجنا، وعندها سنكون أقدر على معالجة ما تبقى من أخطاء لأنه قد تم معالجة معظمها وهذا ما بات يدركه الجميع".

وحاول البخيتي إقناع متابعيه من أجل الزحف نحو الحديدة قائلاً: "أنتم تعرفون جيداً أنني وقفت بقوة في مواجهة تلك الأخطاء رغم قلتها ولكني في المقابل لم أترك موقعي الجهادي لحظة واحدة، والمطلوب منا اليوم هو تفعيل وتثبيت مواقعنا الجهادية في أقدس أقدس المعارك وهي الدفاع عن مدينة الحديدة".

وطالب القيادي الحوثي من العناصر الحوثية بسرعة التوجه للحديدة مكرراً حديثه بالقول: "تواصلوا مع الجهات المعنية في مناطق تواجدكم وسأكون في استقبالكم في الحديدة في جبهة العز والصمود والتحدي، لنتحرك جميعاً".

وتشهد مدينة الحديدة منذ قرابة أسبوع معارك شديدة بين قوات ألوية العمقالة بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة خلال الأيام الماضية، وسط تقدم كبير لقوات ألوية العمالقة في عدة جهات.
ونجحت قوات ألوية العمالقة اليوم الجمعة، من التقدم مئات الأمتار شرقي الحديدة، على طريق رئيسي محاذي لحي سكني، بعدما كانت تقدمت لكيلومترين أمس الخميس.

ومن شأن استعادة قوات ألوية العمالقة لميناء الحديدة إنهاء تهديد الحوثيين للملاحة البحرية في باب المندب وقطع الإمدادات الإيرانية لهم عن طريق البحر وحصرهم في المناطق الداخلية والجبلية.

التعليقات

محليات

السبت 17 فبراير 2018 9:36 م

المشهد العربي – خاص : كشف عاملون في اللجنة العليا للانتخابات في صنعاء، أن مليشيا الحوثي قامت بعمليات إحلال وظيفي لعناصرها بدلاً من الكادر السابق...

السبت 17 فبراير 2018 9:36 م

واصلت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، قصف مواقع قوات ألوية العمالقة في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة . وأفادت مصادر محلية...

السبت 17 فبراير 2018 9:36 م

المشهد العربي - لحج – خاصقال محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن، إن اجتماع اللجنة الأمنية بمديرية تبن محافظة لحج، والذي عقد اليوم الثلاثاء، كا...

السبت 17 فبراير 2018 9:36 م

علق الإعلامي والمحلل السياسي عبد الكريم المدي، اليوم، على الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "أربع سنوات...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر