صُحافي سعودي يوجه رسالة عاجلة للعاهل الأردني بشأن الإخوان

السبت 10 نوفمبر 2018 21:23:52
صُحافي سعودي يوجه رسالة عاجلة للعاهل الأردني بشأن "الإخوان"

وجه عبدالرحمن العصيمي، الكاتب الصحفي السعودي، رسالة عاجلة للملك الأردني الملك عبد الله الثاني، بشأن اعتداء متطرفين على يونس قنديل، أمين عام مؤسسة مؤمنون بلا حدود.

وقال "العصيمي"، في سلسلة تغريدات له عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "ومن أمس تعرض الكاتب يونس قنديل لمحاولة اعتداء متوحشة من قبل متطرفين، والتعدي عليه بالضرب المبرح وتشويه جسده ووضع مصحف مفخخ على رأسه، واختفاءه لساعات حتى العثور عليه في منطقة نائية بالقرب من العاصة الأردنية، ونقله للمستشفى".

وتابع: "الباحث حمل شُعلة التنوير منذ أعوام،وكان سوراً منيعاً أمام التطرف الديني وجماعاته، على رأسهم الإخوان المسلمين، الذين هاجموه مراراً وتكرارا، وحاولوا إجهاض مشروعه التنويري أكثر من مرة".

وأضاف: "ما تعرّض له يدق ناقوس الخطر ويثير التساؤل عمّا يحدث في الأردن من احتقان، فالمؤشرات كلها تدل على أن مَن اعتدى على يونس، يعانون من داء التطرف الديني، والخوف من الاعتدال والتسامح".

واستطرد: "أيعقل أن يقوم نوّاب ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي في البرلمان الأردني، بالتحرض ضد إقامة مؤتمر فكري لأنه يتعارض مع أفكارهم البالية السوداء؟ هذا التحريض خلال الأيام الماضية أدى إلى منع المؤتمر، وأيضاً إلى الاعتداء على ، هذا ديدن الإخوان المسلمين: التحريض!".

واختتم: "أرجوك يا جلالة الملك لا تدع هذه الحادثة تمر مرور الكرام..
لا تسمح للظلام أن ينتصر على النور.. كلي ثقة وإيمان بما تستطيع فعله تجاه هذه الحادثة المؤسفة".