300 سيدة يكسروا حاجز منع سيدات إيران من حضور المباريات

السبت 10 نوفمبر 2018 22:09:12
300 سيدة يكسروا حاجز منع سيدات إيران من حضور المباريات

قالت وسائل إعلام محلية إيرانية، اليوم السبت، إن السلطات الأمنية سمحت لنحو 300 فتاة بالحضور إلى مدرجات ملعب آزادي وسط العاصمة طهران لمشاهدة مباراة نادي سبرسبوليس الإيراني أمام كاشيما إنتلرز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسبتدأ المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المحلي للعاصمة طهران في ظل إجراءات أمنية مشددة مع حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بالإضافة إلى كبار المسؤولين الإيرانيين بينهم النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري ووزيري الاتصالات والشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج.


وقالت وكالة أنباء الرياضة الإيرانية، أن "مدرجات ملعب آزادي الذي يتسع لنحو 120 ألف متفرج امتلأت في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم بالمشجعين”، مشيرة إلى أن “السلطات سمحت لنحو 300 امرأة بحضور المباراة فيما بقي المئات من المتفرجات خارج أسوار ملعب آزادي".

وغطت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية حضور النساء الإيرانيات على مدرجات ملعب آزادي لكرة القدم لأول مرة منذ سقوط نظام الشاه محمد رضا بهلوي وتشكيل نظام الجمهورية الإسلامية عام 1979، والذي يحظر حضور النساء في مدرجات الملاعب خصوصًا كرة القدم بذريعة منع الاختلاط والتحرش.