ماكرون يدعو زعماء العالم لنبذ العنف وخوض معركة السلام

الأحد 11 نوفمبر 2018 18:54:56
"ماكرون" يدعو زعماء العالم لنبذ العنف وخوض معركة السلام

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في العاصمة الفرنسية باريس، قادة العالم إلى نبذ الانطواء والعنف والهيمنة وخوض المعركة من أجل السلام في العالم.

وقال ماكرون خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، في حضور نحو 70 زعيماً، بمناسبة ذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى، "دعونا نضم آمالنا بدل أن نضع مخاوفنا في مواجهة بعضها".

وأضاف أمام الحشد، "بإمكاننا معاً التصدي للتهديدات شبح الاحتباس الحراري وتدمير البيئة والفقر والجوع والمرض وعدم المساواة والجهل".
وحث ماكرون زعماء العالم، على عدم نسيان عمليات القتل التي وقعت خلال الحرب "بعد مئة عام من مذبحة لا تزال آثارها مرئية على وجه العالم".

وتجمع نحو 70 من زعماء العالم تحت سماء ملبدة بالغيوم عند قوس النصر في باريس الأحد لإحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، انضم خلالها الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، والروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وعشرات الملوك والرؤساء ورؤساء الحكومات من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط ومناطق أخرى للرئيس الفرنسي لإحياء لحظة توقف نيران البنادق في مختلف أرجاء أوروبا قبل مئة عام.

والمراسم التي تشهدها باريس هي محور فعاليات عالمية لتكريم نحو عشرة ملايين جندي قتلوا خلال الحرب التي دارت رحاها بين عامي 1914 و1918.