القبض على يمنيين “ابتزوا” السفن والبواخر الوافدة لميناء عدن

الاثنين 12 نوفمبر 2018 00:20:52
القبض على يمنيين “ابتزوا” السفن والبواخر الوافدة لميناء عدن


ألقت الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، القبض على وكلاء ملاحيين محليين امتهنوا “ابتزاز” أصحاب السفن والبواخر الوافدة إلى عاصمة اليمن المؤقتة.

وقالت مصادر مطلعة في ميناء عدن إن الأجهزة الأمنية أنهت التحقيقات في قضية نصب واحتيال على ملاك ومشغلي السفن للشركات والخطوط الملاحية الدولية، القادمة إلى ميناء عدن، من قبل وكلاء ملاحيين محليين، من خلال فرض رسوم غير قانونية، بحجة دفع رشاوي لقيادات في الدولة اليمنية، والتحالف العربي، لتسهيل اجراءات دخول السفن والبواخر إلى الميناء في عدن وحمايتها.”.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية، سترفق الوثائق والمعلومات الاستخبارية، التي حصلت عليها لإدانة المتهمين بفرض رسوم غير قانونية، تقدر بعشرات الآلاف من الدولارات، أثناء إحالة القضية إلى النيابة المختصة، يوم غد الاثنين، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين”.

وأشارت إلى أن المتهمين، “هم مدير عام لإحدى الشركات التجارية في اليمن، ومدير عام لشركة ملاحية، وآخر يعمل مستشاراً لهذه الشركة الملاحية، إضافة إلى عمله كمساح بحري، إلى جانب موظفين اثنين في الشركة، وأحد الشخصيات الملاحية المعروفة” بحسب “إرم نيوز.

وأكدت المصادر أن قيادة شرطة مدينة عدن، ممثلة باللواء، شلال علي شائع، تولي اهتماما كبيرا لهذه القضية، منذ ورود أولى المعلومات الاستخبارية الخارجية والمحلية، إذ تم ضبط المتهمين قبل أيام، والتحقيق معهم.”.

ولفتت إلى أن “عملية ابتزاز الشركات والخطوط الملاحية العالمية المرتادة لميناء عدن، بحجة دفع رشاوي لجهات في الدولة وقيادات في التحالف العربي، مقابل تسهيل دخولها إلى المياه الإقليمية، دون تأخير، تعدّ تشويهاً مباشراً لسمعة ميناء عدن، وسمعة قوات التحالف العربي، أمام المجتمع الدولي