جمعية أمريكا للإعلام تكرم السعودية هيفاء المنصور والسيناريست وحيد حامد

الاثنين 12 نوفمبر 2018 20:24:00
"جمعية أمريكا للإعلام" تكرم السعودية هيفاء المنصور والسيناريست وحيد حامد

كرمت جمعية أمريكا للإعلام الخارجي "AAM" المؤلف المصري وحيد حامد ونجله المخرج مروان حامد، الإضافة للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، وذك في الحفل السنوي السادس بواشنطن.

وجاء التكريم إيمانا من الجمعية بالاحتفاء بالأفراد الذين تكشف أعمالهم عن التزام قوي بقيم عالمية، ومن يقدرون قوة الإعلام في نقل المعلومات والإلهام والتأثير الإيجابي على المجتمع.

وعبر وحيد حامد عن سعادته بالتكريم، قائلا: "لا أستطيع وصف سعادتي بهذه الجائزة، شكرا جمعية أمريكا للإعلام الخارجي وكل القائمين عليها، هذا التكريم يستحقه أيضا أسماء كثيرة تعاونا معا عبر مسيرة طويلة شاقة وممتعة، وكنت أتمنى أن أكون معكم في ليلة مميزة كهذه".

كما تسلم مروان جائزة أبيه التقديرية بالنيابة عنه، ووجه الشكر إلى جمعية أمريكا للإعلام الخارجي، قائلا: "هذا تكريم خاص جدا لي، لأنه إشارة إلى أن ما نفعله هنا في العالم العربي له تأثير وصدى خارجي وصل إلى أمريكا، ويقدرونه أيضا، وأشكر الجمعية على التكريم، خاصة أنه يتزامن مع تكريم والدي المؤلف والمنتج الكبير وحيد حامد الذي أتشرف باستلام جائزته بالنيابة عنه".

وجمع الحفل أكثر من 350 عضوا مؤثرا من صناع القرار والدبلوماسيين والمجتمعات المبدعة، ومن أبرز الرؤساء المشاركين في حفل العشاء آرون بول وجنرال مايكل هايدن وفرانك مانكوزو الرئيس السابق لستوديوهات مترو جولدوين ماير وباراماونت بيكتشرز، وفيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية السابقة، وتشارلز ريفكين رئيس مجلس إدارة جمعية الفيلم الأمريكي، إضافة إلى ممثلي AAM من العالم العربي وهم الكاتب والمنتج المنفذ بيل ماكدونالد، والمؤلفة والمنتجة جيسيكا ميكلنبرج، والممثلة المصرية نيللي كريم.

وتضم قائمة الفائزين السابقين بجوائز جمعية أمريكا للإعلام الخارجي، المخرجة الفائزة بالأوسكار كاثرين بيجلو "The Hurt Locker" والمخرج بول جرينجراس "Captain Phillips" ونورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بأبو ظبي، والأميرة ريم علي مؤسسة معهد الإعلام الأردني، والممثلة التونسية هند صبري، والممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي، والكاتب الصحافي تركي الدخيل وغيرهم.