شرف المشاركة في ورشة مؤسسة خليج عدن

تشرفت يوما (ولا ازال ) بعلاقة طيبة ربطتني بالشائفين : الدكتور صالح والدكتور محمود، رئيس مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية والذي وجه لي الدعوة للمشاركة في أعمال ورشة المؤسسة المكرسة حول ( أهمية المجتمع المدني في تحقيق الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة .. الحلول والمعالجات) وكانت في أربعة أوراق قدمتها الأستاذة رضيه شمشير والأستاذ صالح علي الدويل ( قدمها نيابة عنه الأستاذ محمود نصر) والدكتور نجيب إبراهيم في قاعة قصر العرب بالمعلا صباح الأربعاء ، طلب مني الدكتور محمود شايف بأن أترأس أعمال الجلسة الأولى 7 نوفمبر 2018، بالمشاركة مع الاستاذة رضيه شمشير وأحمد الله أن الفعالية شهدت فعلا  وتفاعلا موضوعين من قبل مقدمي الأوراق والمشاركين في أعمال الورشة التي سارت بسلاسة ملحوظه بفضل إدارة المؤسسة والشباب المشاركين في التنظيم وخدمة الحضور.

لم تكن الظروف الخاصة بي تسمح للمشاركة لكنها وللأمانة مكانة الدكتور محمود شايف حتمت وجودي ولو بشكل جزئي وحضرت وبحوزتي ورقة أحتفظ بأصلها وسأسلمها للدكتور محمود شايف في حال  طلبها لأنني تطرقت فيها إلى أوجه الصعوبات التي تواجه تحقيق مثل تلك الأمنيات لأن الدولة عندنا كما هو الحال في سائر الدول العربية ( إلا ما رحم الله منها ) ليست دولة مؤسسات وبالمقابل هناك ندره في المجتمع المدني وبالتالي الثقافة المدنية..

رغم كل ذلك سارت الفعالية كما شرت بسلاسة رغم كل الصعوبات والعقبات التي تواجهنا عندنا أو عند غيرنا وقد غمرتني سعادة بالغه أن استضافتني القناة اللامعة ((الغد المشرق)) الإماراتية في حديث عن سير أعمال الفعالية وثبتها يوم الخميس الماضي 8 نوفمبر 2018م ثم دخلت القناتان الألمعيتان ((السعيدة)) و((بلقيس)) اللتان استعرضتا الخطوط العريضة لحديثي مع ((الغد المشرق)) وسعدت كثيرا في الفترة المنصرمة باستضافتي في القنوات الثلاث العزيزات على قلوب المشاهدين..

في هذا الظرف العصيب اقدمت مؤسسة خليج عدن على أن تطرق بابا عصيبا كهذا الباب وظهرت قيادة المؤسسة كفرقة كوماندوز لتلقي حجرة في مياه البحر العادي للمدنية والثقافة المدنية .. انه مخطط ((حدود الدم)) وأنهم يقولون قولا ويقول الله قولا والغلبة للمؤمنين أصحاب القضية العادلة ..

برافو مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية !!

برافو د. محمود شايف  وكل أفراد مؤسسته!!

برافو قناة ((الغد المشرق))  !!

برافو قناة ((السعيدة)) و((بلقيس))!!

برافو للأمانة الموضوعية في تغطية الخبر!!