تعاون الحلفاء.. قطر تقترح على الفيفا إستضافة إيران لمنتخبات المونديال

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 19:33:43
تعاون الحلفاء.. قطر تقترح على الفيفا إستضافة إيران لمنتخبات المونديال


كشفت تقارير صحافية فرنسية، عن مقترحاً تقدمت به قطر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يعرض السماح لإيران باستضافة بعض المنتخبات المشاركة في نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم 2022، والتي من المقرر أن تستضيفها قطر بعد أربع سنوات.
وجاءت تصريحات حسن الذوادي، الأمينُ العام للجنة المنظمة لمونديال 2022، لوكالة فرانس برس، تعليقا على بحث استضافة إيران بعض منتخبات البطولة البالغة ثمانية وأربعين منتخبا، مضيفا أن هذا الاقتراح لاقى دعما من جياني إنفانتينو رئيس ِفيفا.
وتسببت السياسة القطرية في دعم الإرهاب، والتي نتج عنها المقاطعة الخليجية، بلجوء النظام القطري إلى إيران كحليفاً في مشروعها الإرهابي وتعاملاتها التجارية ، والتي ستتأثر بلا شك إن التزمت الدوحة بالعقوبات الأميركية المشددة والقاسية ضد النظام في طهران.
ومنذ قرار الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني في مايو/أيار الماضي، برزت هذه التحليلات في إطار تساؤلات بعد أن استحقّت الرزمة الثانية من العقوبات ودخلت حيّز التنفيذ وطالت كل من يتعاون ويتعامل مع إيران، وعنونت صحيفة "فاينشال تايمز": "قطر في موقف غير مستقر مع العقوبات المفروضة على إيران".
ووفق الصحيفة، فإن اللعب على الحبلين يهدّد بالسقوط، فقطر التي حافظت منذ المقاطعة الخليجية على علاقة مع واشنطن وانفتحت على الإيرانيين جهارا، سيكون عليها أن تحدد صفّها هذه المرة.
وحتى الآن، وفق الصحيفة، لا يبدو أن القطريين ينوون لعب أي دور ضد طهران، وجاء ذلك على لسان وزير الدفاع القطري خالد العطية، الذي قال إن الدوحة لن تُشارك في أي تحرك ضد إيران، كما أعلن رئيس الخطوط الجوية استمرار استخدام المجال الجوي الإيراني.

رياضة

الأربعاء 24 إبريل 2024 02:26:49
الأربعاء 24 إبريل 2024 01:51:36
الأربعاء 24 إبريل 2024 01:26:48