محافظ عدن يلتقي ممثل الهلال الإماراتي بمقر التحالف العربي

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 20:09:29
محافظ عدن يلتقي ممثل الهلال الإماراتي بمقر التحالف العربي

التقى محافظ عدن، أحمد سالم، اليوم الثلاثاء، بممثل الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي، وذلك خلال زيارة الأول لمقر قيادة التحالف العربي.

وتركز اللقاء على مناقشة أوجه التعاون المشترك بين قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن، والهلال الأحمر الإماراتي، فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع الدعم الإماراتية في مختلف المجالات، وفي عموم مديريات عدن الثمان، والاتفاق على فتح خط مباشر بين قيادة المحافظة والهلال الأحمر الإماراتي من خلال تواصل الاجتماعات واللقاءات الأخوية بشكل أسبوعي لمناقشة كل الأوضاع والإشكاليات، التي تواجهها العاصمة عدن نتيجة للاحتياجات القصوى في توفير البنية التحتية، في الخدمات الأساسية وفي المقدمة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصحة التربية والرعاية الاجتماعية، وأعمال الإغاثة والمساعدات للفقراء والجرحى وأبناء الشهداء .

و استهل محافظ عدن، اللقاء بكلمة عبر فيها عن شكره والسلطة المحلية، وأبناء العاصمة عدن للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعبا على إسهامهم الرائع في تقديم مختلف أوجه الدعم لليمن عموما، ولمدينة عدن بشكل خاص .

وقال سالم : "تأتي زيارتنا اليوم ولقاءنا بالأخوة ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي، ممثلا بالمهندس سعيد آل علي، لتشكل فاتحة خير لمدينة عدن التي ينتظر أبناؤها منا جميعا الكثير من الانجازات، وماقدمته دولة الإمارات تعجز اللسان عن حصره أو التعبير عنه في هذا المقام".

مؤكدا أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من مشاريع الدعم، التي أكد الأخوة في الهلال الأحمر الإماراتي إدراجها ضمن مشاريعهم للعام الجاري ٢٠١٨م أو العام القادم ٢٠١٩م .

وأوضح أن اللقاء خرج بنتائج إيجابية، لعل أهمها الاتفاق على إنهاء الإزدواجية بالتعامل مع السلطات المحلية في المديريات، والتعامل مباشرة مع قيادة المحافظة .

ومن جانبه، رحب المهندس سعيد آل علي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، بمحافظ عدن مهنئا إياه بمنحه الثقة في توليه قيادة المحافظة، ومؤكدا استعداده لتشكيل حلقة تواصل مع قيادة محافظة عدن لما من شأنه تسهيل عملية تنفيذ المشاريع والإطلاع على الدراسات التي تقوم بها الجهات ذات الاختصاص، وأولويات السلطة المحلية لتلبية الاحتياجات اللازمة والتي توفر للمواطنين حياة أمنة .