إجماع دولي لإدانة الانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان

السبت 17 نوفمبر 2018 9:15 ص
إجماع دولي لإدانة الانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان
تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، قرارا بأغلبية 58 صوتًا، مقابل 30 صوتًا معارضًا، وغياب 68 دولة عن التصويت، يدين انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.
وذكر حساب "تويتر" التابع للخارجية الأمريكية بالفارسية، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب الإيراني، لدى إعلانه عن تصويت واشنطن للقرار.
وجاء في التغريدة أن من بين الدول التي صوتت لصالح القرار الولايات المتحدة والدنمارك وكندا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان واليمن.
ويأتي هذا القرار بعد يوم من تصويت اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الخميس، على مشروع قرار يدين انتهاكات حقوق الإنسان فى إيران وذلك بأغلبية 85 صوتًا ومعارضة 30 بينما امتنعت 68 دولة عن التصويت.
ومن المقرر أن يتم التصويت على القرار المذكور الشهر المقبل في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
واعتمد هذان القراران على تقارير جاويد رحمان، مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في إيران وأنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة حول أوضاع حقوق الإنسان في إيران.
وطالب مقرر الأمم المتحدة الخاص بحالة حقوق الإنسان في إيران، بالسماح له بزيارة البلد؛ لإجراء تقييم لحالة حقوق الإنسان لدى تقديمه تقريره أمام اللجنة الثالثة في نيويورك، في 24 أكتوبر الماضي.

التعليقات

اخبار دولية

السبت 17 نوفمبر 2018 9:15 ص

أعلنت تركيا رفع الضريبة الجمركية بواقع 10 -30%، على بعض السلع الواردة من الخارج. ولن تستطيع تركيا تطبق ضريبة جمركية إضافية على السلع الواردة من الا...

السبت 17 نوفمبر 2018 9:15 ص

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن هناك تحسنًا في العلاقات التركية الاسرائيلية، والدليل على ذلك أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبح يش...

السبت 17 نوفمبر 2018 9:15 ص

"بالكلمة الحرة والموقف الوطني سطرتما شهادة تآخت بين القلم والبندقية في سبيل لبنان".. عبارات دونها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تعبيرا عن ف...

السبت 17 نوفمبر 2018 9:15 ص

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية حقيقة واقعة تعرض يتيمة في دار “جنان” للأيتام بمنطقة جازان للتحرش، وذلك بع...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك