مصر تدعو إلى عدم تداول الشائعات حول مقتل صيدلي بالسعودية

السبت 17 نوفمبر 2018 15:02:28
مصر تدعو إلى عدم تداول الشائعات حول مقتل صيدلي بالسعودية


في محاولة لتهدئة الأجواء، بعد حالة الفزع التي سببها مقطع فيديو يرصد لحظة مقتل دكتور صيدلي مصري في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية، دعت القنصلية المصرية في مدينة جدة السعودية، المواطنين المصريين إلى تهدئة الأجواء وتجنب تداول الشائعات لحين انتهاء التحقيقات.

وقالت القنصلية، في أول بيان لها حول الحادثة التي تحظى بمتابعة مصرية حثيثة من عدة جهات رسمية، إنها أوفدت مندوبًا عنها إلى مدينة جازان السعودية؛ للوقوف على ملابسات حادث مقتل الصيدلي المصري أحمد المنخلي، ومتابعة التحقيقات وإنهاء إجراءات نقل الجثمان إلى مصر.

وأضاف البيان، الذي صدر عبر صفحة القنصلية في موقع “فيسبوك”: “تهيب القنصلية العامة في جدة بالسادة المواطنين عدم تداول أو نشر أية شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد تؤدي إلى عرقلة سير التحقيقات”.

وكانت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، زارت، برفقة ممثل عن نقابة أطباء مصر، أسرة الصيدلي المصري “أحمد طه حسن محمود المنخلي” في منزلهم بحي عين شمس بالقاهرة، وقدمت المواساة والتعزية لأهل الفقيد الذي قضى طعنًا داخل صيدلية يعمل بها في مدينة جازان.

وقالت وزارة الهجرة عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”: إن الوزيرة مكرم “أكدت على أن الشاب المصري قُتل غدرًا أثناء ممارسة عمله، وإن السفارة المصرية تحركت على الفور وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان، وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني”.

وأضافت الوزيرة مكرم: “تم إلقاء القبض عليه وهو محتجز في أحد السجون، وستتم معاقبته وفقًا للقانون دون تمييز، مشيرة إلى أنه منذ وقوع الحادث وهناك تنسيق للجهود بين وزارة الهجرة والسفارة المصرية بالسعودية، بالإضافة إلى نقابة الصيادلة في مصر”.

وأوضحت الوزارة أن مكرم اتصلت بالسفير المصري في الرياض، نصر زغلول، ليستمع بشكل مباشر “لكل طلبات واستفسارات أسرة الصيدلي المصري، والتي تمثلت في القصاص من القاتل وجمع متعلقات المتوفى وإجراءات نقل الجثمان”.

وهزت أخبار الجريمة المروعة مصر بعد أن وثقها مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة المثبتة في الصيدلية التي شهدت الجريمة، إذ يظهر الجاني، الذي ألقت الشرطة السعودية القبض عليه سريعًا، وهو ينهال بالطعنة على الضحية الذي فشلت محاولات إسعافه.