الهلال الإماراتي يواصل مساعداته لأهالي الساحل الغربي

الأحد 18 نوفمبر 2018 15:02:02
الهلال الإماراتي يواصل مساعداته لأهالي الساحل الغربي

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية على أهالي مناطق الساحل الغربي، بهدف تعزيز قدرات الأسر غير القادرة لمواجهة الظروف الإنسانية الراهنة.
حيث وزعت الهيئة 35 طناً من المواد الغذائية والسلع الأساسية على الأسر الأشد احتياجاً، بمناطق الفازة ودير عبدالله والنخيلة والنامسة والحوارات والحامدية ودخنان، ومديريتي الدريهمي والخوخة، والمناطق النائية التابعة على امتداد الساحل الغربي.
واستفاد أكثر من 15 ألف مواطن يمني، من هذه المساعدات معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.
كما واصلت "الهيئة" جهودها لتفقد حالات الأسر اليمنية الصحية في المناطق النائية بالساحل الغربي، وتقديم الخدمات العلاجية لهم عبر العيادة الطبية المتنقلة.
وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، سعيد الكعبي، إن استمرار توزيع المساعدات الغذائية وتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية على الساحة اليمنية يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء وضمن برنامج إنساني وضعته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتلبية احتياجات الأسر اليمنية في المناطق المحررة حديثاً بالساحل الغربي لليمن، في عدد من المجالات الحيوية كالغذاء والدواء والمستلزمات الضرورية.
وأعربت الأسر المستفيدة عن شكرها لدولة الإمارات، على دعمها المتواصل للشعب اليمني، وثمنت جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في هذا الصدد.