شاهد التعليق الأول للمطربة البريطانية نادين شاه بعد إحيائها أولى حفلاتها بالقاهرة

الاثنين 19 نوفمبر 2018 15:05:57
شاهد التعليق الأول للمطربة البريطانية نادين شاه بعد إحيائها أولى حفلاتها بالقاهرة

أحيت أمس، المطربة البريطانية ذات الأصول الباكستانية نادين شاه، أولى حفلاتها بالقاهرة في ساقية الصاوي، وأعربت الشاه عن مدى سعادتها بتلك التجربة، وحبها الدائم لمصر ولصوت أم كلثوم وآلة العود الشرقية.

وكشفت الشاه أنها سعيدة باستقدام المجلس الثقافى البريطانى فى مصر لإقامة حفل بالقاهرة بمناسبة مرور 80 عاما على إنشائه، حيث شعرت بالأمان فى المدينة الكبيرة، متمنية قدوم المزيد من الفنانين البريطانيين إلى مصر لكن يروا جمالها، إلا أن الكثير من البريطانيين تسيطر عليهم فكرة "عدم الأمان" منذ عام 2011، بالرغم من أن لندن لا تتميز كثيرا بالأمان، على حد قولها.

كما شددت المطربة البريطانية على أهمية وجود التواصل الثقافى كالذى يقوم به المجلس، وبالمقابل نوهت إلى أن الجمهور البريطانى بحاجة لأن يرى فنانين مصريين فى لندن، داعية الممولين والرعاة لتوفير فرص كهذه للمطربين من مصر لأن هناك تعطش حقيقى للموسيقى الشرقية فى بلدها.

أما عن كونها مطربة مسلمة وتغني ببريطانيا، فأكدت الشاه أنها سعيدة لتشجيعها الفتيات المسلمات ببريطانيا على كتابة وتلحين وأداء الأغانى، وكذلك إقناع الجيل الأول من المهاجرين المسلمين بأنه يمكن لبناتهم أن يمتهن الغناء بشكل محترم ورؤية العالم وتحقيق الربح من خلال هذا العمل.