بسبب قضية خاشقجي.. سياسي يُطالب بمقاطعة السياحة التركية

الاثنين 19 نوفمبر 2018 23:03:44
بسبب قضية "خاشقجي".. سياسي يُطالب بمقاطعة السياحة التركية

طالب خالد الزعتر، الكاتب والمحلل السياسي، بمقاطعة السياحة التركية، مؤكدًا أن أنقرة بلد غير آمن، كما أنه يوجد العديد من حالات الإعتداء والسرقة التي يتعرض لها السياح في تركيا.

وقال في سلسلة تغريدات عبر تويتر، رصدها "المشهد العربي": "نشرت جريدة زمان التركية في العام 2015 ، عن تقرير لوزارة العدل التركية يتحدث عن إرتفاع ملحوظ في معدلات الجرائم في البلاد".

وتابع: "تركيا بلد غير امن سبق وصرحت رئيسة مكتب جمعية حقوق الإنسان في مدينة إسطنبول جولسرين يوليري في العام 2018 أنه بينما العالم بأسره يعمل على مكافحة التسلح الفردي تسير تركيا عكس ذلك وتشجع عليه مقاطعه السياحه التركيه".

وواصل: "حقد أردوغان على المملكة ودوره في إستغلال قضية جمال خاشقجي إعلاميا للنيل من السعودية ، يجب أن تواجه بإحداث شلل في الإقتصاد التركي ، وذلك عبر مقاطعه السياحه التركيه التي يعتمد عليها الإقتصاد التركي بنسبة كبيرة".

واستطرد: تركيا تهدف لأن يصل عدد السياح إلى 50 مليون سائح بحلول 2023. وأن يصل الدخل من السياحة إلى 50 مليار دولار ، ولذلك فإن الدعوة إلى مقاطعه السياحه التركيه ليس هناك من شك أنها سوف تشكل ضربة قاصمة للإقتصاد التركي".