لبنى عبد العزيز تكشف سر رفضها من هذا الفيلم

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 14:51:38
لبنى عبد العزيز تكشف سر رفضها من هذا الفيلم

كشفت النجمة المصرية لبنى عبد العزيز تفاصيل رفضها من فيلم "خلي بالك من زوزو" التي قدمته النجمة الراحلة سعاد حسني، حيث قالت:"المخرج حسن الإمام عرض عليّ هذا العمل حيث كان اسمه "بنت العَلمة" ثم بعد ذلك تحول اسمه إلى "خلي بالك من زوزو"، وكان الإمام يقول لي بعد ما قدمت أدوار الشحاتة والخدامة لازم تكوني بنت علمة عشان ألونك، ولكن الحمد لله أني لم أشارك في هذا العمل حيث كان هدفى فى هذا الوقت أن أكون لبنى عبد العزيز ولذا أكره كلمة نجمة أو جميلة".

لبنى عبد العزيز فنانة مصرية ولدت في 1 أغسطس عام 1935، وتلقت تعليمها في مدرسة سانت ماري للبنات ،ثم أكملت تعليمها بعد ذلك في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. واكملت دراستها الماجستير في التمثيل في جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس.

جاءت بدايتها الفنية الأولى في الإذاعة عندما كان عمرها لا يتجاوز العاشرة، حين قام بزيارتهم في منزل الاسرة عبد الحميد يونس مدير البرامج الأوروبية بالإذاعة وصديق والدها، وعندما رآها أدهشته طريقة إلقائها للأشعار وذكائها وتلقائيتها في الحديث، فرشحها للاشتراك في برنامج "ركن الأطفال".

قدمت لبنى العديد من الأفلام للسينما المصرية أبرزها الوسادة الخالية، أنا حرة، غرام الأسياد، رسالة من امرأة مجهولة، عروس النيل، آه من حواء، وغيرهم.