حماس تجند عراقيين لتنفيذ أهداف مشبوهة

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 15:05:27
"حماس" تجند عراقيين لتنفيذ أهداف مشبوهة

كشفت صحيفة كويتية، ضلوع حركة حماس الإرهابية، بتجنيد مواطنين عراقيين ومقيمين بالعراق، لتحقيق أهداف سياسية ومالية وتنفيذ مخططات مشبوهة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن حركة حماس ضالعة في التدخل بالشأن العراقي، من خلال استغلالها مواطنين عراقيين أو فلسطينيين مقيمين في العراق لتحقيق أهدافها العسكرية والمالية، مشيرة إلى أن "هذا الضلوع اتّضح جلياً إبّان اعتقال العراقي المتخصص بالمواد المتفجرة طه الجبوري في الفلبين قبل نحو عام، ثم تسليمه إلى السلطات التركية ومنها إلى السلطات العراقية".

وأضافت المصادر أن إقدام حماس على تجنيد الجبوري للعمل في صفوفها لم يفاجئ العراقيين، الذين يدركون مدى تغلغل الفلسطينيين في العراق، لافتين إلى أن "العراقيين لن يتوانوا عن كفّ أيادي حماس، أو أيّ جهة فلسطينية أخرى، ومنعها من استغلال موارد العراق الاقتصادية أو البشرية لمصالحها".

وكشفت المصادر أن “التحقيقات، التي أجرتها السلطات العراقية بعد تسلمها طه الجبوري من تركيا، أفضت إلى التعرّف على عشرات العراقيين الذين قامت حماس بتجنيدهم لمصالحها، بينهم أسماء معروفة وخطرة مثل نهاد الجبوري ووافر كرجية وسعدي ابوسعيد ووليد الراوي وبشار اسماعيل وفاضل الجبوري، وغيرهم كثيرون ممن تتم الياً صياغة مذكرات لمحاكمتهم أمام الجهات المختصة”.