لوجود إيرانيين ولبنانيين بينهم ..الحوثيون لا يعلنون أسماء جرحاهم

السبت 24 نوفمبر 2018 05:44:00
لوجود إيرانيين ولبنانيين بينهم ..الحوثيون لا يعلنون أسماء جرحاهم

كشفت الحكومة اليمنية عن معلومات استخباراتية مؤكدة، تؤكد أن أربعة عناصر لبنانية واثنين إيرانيين ضمن قائمة جرحى الميليشيات الحوثية التي تحاول نقلهم للخارج، مبينة أن ذلك يفسر إصرار الميليشيات المدعومة من إيران على عدم الكشف عن أسماء الجرحى بشكل نهائي.

فيما نشرت جريدة " الشرق الأوسط" إن المتحدث باسم الحكومة اليمنية، كشف عن  أربعة عناصر لبنانية (يعتقد أنهم من «حزب الله» الإرهابي)، واثنين من عناصر الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة جرحى الحوثيين الذين يحاولون تهريبهم للخارج.

وتعد مسألة نقل الجرحى واحدة من ثلاثة شروط وضعتها الميليشيات الحوثية في اللحظات الأخيرة قبيل بدء مشاورات جنيف السابقة في سبتمبر الماضي، وحالت دون حضور وفدهم وفشل المشاورات. ونقلت وكالة «رويترز»، أول من أمس، أن زعيم المتمردين طرح مسألة نقل الجرحى على المبعوث الأممي خلال لقائهما، مرة أخرى.

فيما أكدت مصادر  إن الحوثيين وضعوا شرط نقل 50 جريحاً و50 مرافقاً قبيل البدء في أي مشاورات يمنية، لكن محمد عبد السلام، المتحدث باسم الميليشيات لم يوضح في تغريدات عبر حسابه في «تويتر» هل الجرحى الذين تحدث عنهم زعيم الميليشيات هم الجرحى الذين جرى نقلهم الأربعاء قبل الماضي، أم أنهم جرحى آخرون.