إطلاق قنابل الغاز باتجاه مهاجرين حاولوا عبور الحدود الأمريكية

الاثنين 26 نوفمبر 2018 07:07:00
 إطلاق قنابل الغاز باتجاه مهاجرين حاولوا عبور الحدود الأمريكية

تعاملت الشرطة الأمريكية ، مع مهاجرين المكسيك  بقنابل الغاز المسيلة للدموع ، عند محاولتهم عبور الحدود في مدينة "تيخوانا" المكسيكية باتجاه الأراضي الأمريكية.

 وذكرت وسائل إعلام أن نحو 500 من المهاجرين الذين شاركوا في تظاهرة سلمية إلى جانب الحدود، وبينهم نساء وأطفال، توجهوا إلى الحاجز الحديدي على المعبر الحدودي، وحاولوا اجتيازه في محاولة لدخول الأراضي الأمريكية، وتمكن مئات المهاجرين بتجاوز الحاجز الأول قبل أن تلقى باتجاههم قنابل مسيلة للدموع، في حين كانت مروحيات أمريكية تحلق في أجواء المنطقة الحدودية على علو منخفض.

وفضل عدد من المهاجرين العودة إلى داخل الأراضي المكسيكية، في حين واصل آخرون تقدمهم باتجاه الأراضي الأمريكية.

من جانبه، أعلن مكتب "سان دييجو" للوكالة الفيدرالية للجمارك وحماية الحدود عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إقفال الحدود أمام السيارات والمشاة حتى إشعار آخر.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بنشر 6 آلاف جندي أمريكي على الحدود مع المكسيك؛ لمنع المهاجرين من دخول الأراضي الأمريكية.

 وكان نحو 5 آلاف مهاجر وصلوا خلال الأيام القليلة الماضية إلى "تيخوانا" بعد أن قطعوا نحو 4 آلاف كيلومتر خلال نحو شهر، هاربين من العنف والفقر في هندوراس بشكل خاص، على أمل الدخول إلى الأراضي الأمريكية.