رسائل رئيس الانتقالي الجنوبي في ذكرى الاستقلال.. ماذا قال؟

الخميس 29 نوفمبر 2018 22:31:00
رسائل رئيس الانتقالي الجنوبي في ذكرى الاستقلال.. ماذا قال؟




تعهد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي لأبناء الجنوب بالسير قدمًا لمواجهة الصعاب وتحقيق تطلعات الجنوب.
وقال الزبيدي في خطابه بمناسبة عيد الاستقلال إنه وعلى الرغم من التعقيدات التي يصنعها الخصوم أمام المجلس إلا أنه ماضي بوعيٍ كامل.
وأضاف أنه قبل نصف قرن من اليوم ارتفعت راية الجنوب بعدما ارتقى من أجلها شهداء كُثر خلال مرحلة التحرير المجيدة وجد الجنوبيون أنفسهم أمام ضرورة حقيقية فكافحوا الاحتلال رغم قوته وجبروته ورغم إمكانياتهم الضعيفة آنذاك.
وتابع: "إلا أن إرادتهم وصلابتهم جعلتهم يستقبلون الرصاص الغادر بصوت السلم وثورة السلام، فلم يكتفِ المحتل بذلك ولم يستفد من دروس التاريخ فأثخن في الشعب المظلوم قتلاً وتنكيلاً، ليحمل الجنوبيون سلاحهم وانطلقوا ثوارًا على خطى آبائهم وأجدادهم فكسروا ظهر المحتل وهزموا مشروعه بقوة السلاح والحق والإرادة".
واستطرد: "أنكم تتطلعون الى المستقبل بأعين يملؤها الأمل، وبقلوب يسكنها صوت الثوار وهدير الثورة وصور الشهداء، وبسواعد لن تتوانى عن مواجهة الشرّ وأي مخاطر تهدد الثورة والوطن والشعب، وبأرواح محبة للسلام".
وأكد أن الجنوب مستمر في مكافحة الإرهاب ومحاربة مموليه وداعميه كما ستستمر العمليات العسكرية والأمنية ضد هذه التنظيمات المتطرفة وعلى رأسها داعش والقاعدة.
دعا الزبيدي، الدول التي حملت على عاتقها مكافحة التطرف والإرهاب الى دعم جهود الجنوب وتطويرها بما يساعد على الاستمرار في مكافحة هذه المخاطر التي تهدد أمن الوطن والأمن الإقليمي والدولي.
ونوه إلى عمق الشراكة مع دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، حتى تحقيق الأهداف المشتركة والقضاء على المشروع الفارسي المتمثل في جماعة الحوثي من المنطقة والقضاء على خطر فكر جماعة الاخوان المسلمين الذي ولدّ الإرهاب والتطرف.