8 أغذية لمواجهة أمراض الشتاء.. تعرف عليهم

الأحد 02 ديسمبر 2018 7:38 ص
8 أغذية لمواجهة أمراض الشتاء.. تعرف عليهم

يعاني كثيرون من نزلات البرد والإصابة المتكررة بالإنفلونزا خلال فصل الشتاء نتيجة برودة الطقس، و نقص المناعة، لذا لا بد من تناول أطعمة تساعد على زيادة درجة مقاومة الجسم لأمراض فصل البرد القارس.

مجلة "كوزموبوليتان" قدمت قائمة بأهم الأطعمة التي تتغلب على مشكلات المناعة خلال فصل الشتاء.

الفلفل الأحمر

يشتهر فيتامين c بقدرته على تقليل التعب وتقوية جهاز المناعة، لذا يعد من الفيتامينات الأساسية خلال فصل الشتاء، وبينما يعرف الجميع أن الفاكهة الحمضية تحتوي على هذا الفيتامين بكثرة، لكن لا يعرف الأكثرية أن الفلفل الأحمر يحتوي على فيتامين c أكثر 3 أضعاف من البرتقال.

2- السلمون المدخن

من الآثار السلبية لفصل الشتاء قدرته على تدمير البشرة، لكن تناول السلمون المدخن يساعد على التغلب على هذا الأمر، لاحتوائه على أوميجا 3 و6، وكلاهما يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على سلامة القلب والعقل وترطيب البشرة.

3- المشروم

يعرف عن المشروم احتواؤه على فيتامين d الضروري لتقوية المناعة والوقاية والعدوى، إضافة إلى احتوائه على بروتين وحديد، ما يضاعف من أهميته، لكن يجب التأكد من عدم المبالغة في تسويته عند الطبخ كي لا تضيع قيمته الغذائية.

4- الجبن

شكل علمي يعد فيتامين d أحد أهم مسببات السعادة، لحفاظه على سلامتنا العقلية والنفسية، وربما لهذا السبب لن تندهش بعد الآن من سر استمتاع كثيرين بتناول الجبن، كونها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "دي" المعروف بقدرته على مقاومة الحزن والاكتئاب، كذلك له دور في الوقاية من الأمراض، ومقاومة الإرهاق العام والرغبة في النوم.

ومن الأطعمة الأخرى التي تحتوي على فيتامين دي بوفرة "صفار البيض"، وعصير البرتقال، وحليب الصويا، والتونة، وسمك السلمون والماكريل.

5- السمك

الرئة واحدة من أكثر أعضاء الجسم عرضة للإصابة بالمرض خلال فصل الشتاء، لكن فيتامين أوميجا 3 الذي يساعد على حماية الرئة يحول دون الإصابة بكثير من الأمراض الخطيرة، لذلك ينبغي تناول السمك 3 مرات أسبوعياً.

6- التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على أعلى معدل مضدات الأكسدة مقارنة بالفاكهة الأخرى، ومن ثم فإن تناوله يتيح للجسم القدرة على مواجهة مختلف أنواع السموم والحماية من الإصابة بأمراض خطيرة.

7- القرفة

من أهم الأعشاب الطبيعية، ولها قدرة على تأخير سن اليأس، والمساعدة في عملية الهضم، ومقاومة آلام المعدة.

8- الموز

أحياناً يشعر الشخص بالحزن خلال الشتاء دون مبرر، وهنا يجب التأكد من مستويات هرمون السيروتونين في الجسد (هرمون السعادة)، ولزيادتها يجب تناول بعض من حبات الموز، والمكسرات مثل اللوز، ومنتجات الألبان، والبلح المجفف لاحتوائهم على تربتوفان، صاحب الدور الرئيسي في تكوين هرمون السعادة.

 

التعليقات

صحة

الخميس 01 فبراير 2018 11:24 م

كشفت دراسة بريطانية حديثة، بأن تناول حوالى 200 جرام من التوت الأزرق يوميا لمدة شهر، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة ٢٠%. ونقلت صحيفة "...

الخميس 01 فبراير 2018 11:24 م

توصلت دراسة أميركية جديدةـ إلى صله تربط بين إتباع نظام غذائي يتضمن كميات كبيرة من الحبوب الكاملة وتراجع خطر الإصابة بسرطان الكبد. وأشارت الدراسة،...

الخميس 01 فبراير 2018 11:24 م

كشفت دراسة حديثة ، أن تناول الخضراوات التي تنتمي إلى "الفصيلة الثومية" مثل البصل والثوم والكراث، يساهم في الوقاية من سرطان الأمعاء. وخلال بحث علمي، أ...

الخميس 01 فبراير 2018 11:24 م

توصلت دراسة  طبية حديثة، إلى أن تدخين 20 سيجارة أو أكثر يوميًا،  يتسبب في أضرار بالغة للعين، ويؤثر تحديدا على قدرتها في تمييز الألوان....

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك