الإذاعة البريطانية تعلن قصة هروب رجل أعمال مصري فاسد

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 02:07:48
الإذاعة البريطانية تعلن قصة هروب رجل أعمال مصري فاسد

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي ي سي" قصة هروب رجل الأعمال المصري طارق موافي، عام 2006 من بريطانيا، بعد أزمة فساد ونصب كبرى على مواطنين بريطانيين.
وقالت الإذاعة إن خدمة معايير التجارة العالمية بمقاطعة "سوري" تلقت أكثر من 2000 شكوى من العملاء الذين طلبوا درجات نارية صغيرة أو درجات رباعية من موديل power offroad) R1) عام 2016، ووفقا لموظفي المعاير التجارية، لم يتم تسليم البضاعة أو كانت من نوعية رديئة، وحكم على شريك الملكية رجل الأعمال المصري طارق موافي، بالسجن 9 أشهر في محكمة مقاطعة جيلدفورد.
وذكرت هيئة الإذاعة، أن زوجة موافي وابنه آدم، أعطيا تعهدات رسمية للمحكمة من خلال ممثل لهم، حيث لم تكن العائلة بالمحكمة وانتقلت إلى مصر.
وقال أحد افراد شرطة ساسكس، يدعي ديت كون كريس، إن التحقيق الجنائي متواصل، بالإضافة إلى استمرار جمع الأدلة ليتمكنوا من القبض على عائلة موافي، عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.
وقال أيضا "سنفعل كل ما بوسعنا في ما يتعلق بإعادة عائلة موافي إلى المملكة المتحدة حتى نتمكن من التحقيق معهم" مشيرًا إلى أنه "لا توجد معاهدة تسليم بين مصر والمملكة المتحدة، لذلك نبحث عن طرق أخرى".
وأضاف أن معايير التجارة بالمقاطعة، بيتر دينارد، إن "عائلة موافي لم تظهر إهانتها للمحكمة فقط، بل أيضًا لعملائهم الذين عوملوا بقسوة".
وتابع: "من المخيب للآمال انتظار العديد من العملاء استرداد أموالهم، مع عدم وجود احتمالات واقعية في المستقبل، فإن بصيص الأمل الوحيد بالنسبة لهم يكمن في تحقيق جنائي مستمر من قبل شرطة، سوري".