مظاهرات نسائية فى تل أبيب إحتجاجا على العنف ضد المرأة

الخميس 6 ديسمبر 2018 20:43:01
مظاهرات نسائية فى تل أبيب  إحتجاجا على العنف ضد المرأة

اجتاحت المظاهرات شوارع إسرائيل أول أمس، حيث تجمع ما يقرب من 20 ألف متظاهر فى تل أبيب منهم عائلات النساء اللواتى قُتلن فى السنوات الأخيرة، وزعماء الحركات النسائية والمسؤولين المنتخبين.

وحملوا لافتات عليها أسماء نساء قتلوا هذا العام بسبب العنف ضد المرأة، وأوقدوا الشموع وسدوا شوارع المدينة، ونظموا إضراباً عن العمل.

وكان بعض المتظاهرين يجلسون فى الطرق مع دماء المزيفة تتناثر عبر ملابسهم، ماسكين بالحيوانات المحنطة، وعرضوا ما يقرب من 200 زوج من الأحذية الحمراء كناية عن الدم والعنف، وسكبت محتجّات الطلاء الأحمر على الطريق للدلالة على دماء الضحايا.


ووضع ألاف النساء الإسرائيلية الأحذية الحمراء فى ساحة هابيما بوسط تل آبيب، اعتراضاً على تزايد العنف ضد المرأة، منتقدين فشل الحكومة فى التصدى لحوادث العنف المنزلى التى تسببت فى مقتل العديد من النساء.

وقال المنظمون وفقاً لموقع هآرتز الإسرائيلى: "لقد أوضحنا أننا لن نبقى فى أسفل أولويات الحكومة، وأننا نملك القوة، فعشرات الآلاف من النساء والرجال الذين شاركوا فى أحداث يوم الثلاثاء أظهروا أنه لا الرجال ولا النساء على استعداد لقبول مجرد كلمات ووعود من الحكومة، فنحن نطالب برؤية التصرف".