واشنطن توقع بالمديرة المالية لهواوي وثائق

السبت 8 ديسمبر 2018 06:31:09
واشنطن توقع  بالمديرة المالية لهواوي "وثائق"

كشفت وثائق قضائية ، أن محكمة في نيويورك أصدرت مذكرة اعتقال بحق المديرة المالية لشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا منغ وان تشو في 22 أغسطس، وطالبت باحتجازها للمثول أمام المحكمة لمواجهة اتهامات في الولايات المتحدة، واعتقلت في كندا في الأول من ديسمبر بطلب من الولايات المتحدة.

وقالت الوثائق، إن الولايات المتحدة علمت في 29 نوفمبر، أن منغ ستتوقف في فانكوفر وهي في طريقها لدولة أخرى يعتقد أنها المكسيك.

قال ممثل ادعاء لدى الحكومة الكندية، إن الاتهامات التي تواجهها المديرة المالية لشركة تكنولوجيا الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" في الولايات المتحدة تتعلق باستخدام هواوي شركة فرعية غير رسمية لدخول السوق الإيراني في تعاملات تتعارض مع العقوبات الأميركية.

وأضاف ممثل الادعاء في جلسة الكفالة لمنغ وان تشو إنها متهمة بالاحتيال. وأوضح أنها أكدت لبنوك أن هواوي وسكايكوم شركتان منفصلتان، لكنه قال إن الولايات المتحدة تجادل بأن سكايكوم هي هواوي.

وتابع أن ثمة خطر في مغادرة منغ للبلاد وبالتالي يجب ألا يوافق على دفعها كفالة،وقال إن مذكرة الاعتقال صدرت في نيويورك يوم 22 أغسطس.

جاء اعتقال منغ كمفاجأة صادمة بعد أن اتفق الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جينبينغ على هدنة تجارية نهاية الأسبوع الماضي في بوينس آيرس، الأرجنتين.