وفد الحكومة يكشف تفاصيل جديدة حول ملف الأسرى.. بالأسماء

الأحد 9 ديسمبر 2018 19:46:00
وفد الحكومة يكشف تفاصيل جديدة حول ملف الأسرى.. بالأسماء


تتواصل في العاصمة ستوكهولم، لليوم الرابع على التوالي، مشاورات السلام بين الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين، وسط مؤشرات إيجابية بشهادة أممية، حيث حققت تقدما ملموسا على صعيد ملف الأسرة والمحتجزين.

ونفى عضو الوفد الحكومي ولجنة الأسرى بالمشاورات اليمنية عسكر زعيل، انسحاب وفده من اجتماع لجنة الأسرى مع الحوثيين، رغم تمثيلهم بشخص من خارج أعضاء الوفد الرسمي.

وفي هذا الإطار، قال: "لقد غلّبنا مصلحة الشعب اليمني عندما قبلنا بتمثيل وفد الحوثيين في اجتماع الأسرى شخص من خارج أعضاء الوفد الرسمي".

وعن تفاصيل الاجتماع، أوضح زعيل أنه تطرق إلى كثير من النقاط من بينها الأشخاص الأربعة المشمولين في القرار الأممي 2216 المعتقلين لدى الحوثيين.

ويشير القيادي اليمني بحديثه عن الأربعة، إلى وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي، ومسؤول جهاز المخابرات في عدن ناصر منصور هادي شقيق الرئيس اليمني، والسياسي محمد قحطان، وقائد اللواء 119 فيصل رجب.

وفي هذا الشأن، أعرب زعيل عن اعتقاده بأن القادة الأربعة المذكورة أسماؤهم آنفا سيتم إطلاق سراحهم ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ الاتفاق.

وأضاف: "تم الاتفاق بين الوفدين على تحديث قائمة كشوفات الأسرى التي تم تسلميها في السابق خلال 48 ساعة من الآن".

وكانت مشاورات السلام اليمنية قد انطلقت في قلعة جوهانسبيرج، الخميس الماضي، بإحدى ضواحي العاصمة ستوكهولم، في محاولة لإيجاد حل سياسي لبلد يئن تحت انقلاب المليشيات التابعة لإيران منذ ما يزيد عن أربعة أعوام.